تعز تكرم 83 عاملا في عيد العمال والأمن يمنع إقامة حفل تكريم آخر

> تعز «الأيام» خاص

>
كرمت محافظة تعز أمس السبت 83 عاملا من مختلف القطاعات بمناسبة العيد العالمي للعمال.

وفي حفل التكريم قال الأخ صالح الشاعري وكيل محافظة تعز: «يسرني أن أحضر هذه الفعالية لهذه الشريحة المهمة من أبناء المجتمع الذين شيدوا الطرقات والجامعات وقدموا ولا يزالون يقدمون الكثير في عملية التنمية، وبقدر ما نبارك للعمال احتفالهم بالعيد فإننا نتمنى أن تصبح غالبية هذه الشريحة مؤهلة ومدربة بما يمكنها أن تتعامل مع متطلبات سوق العمل».

وطالب الشاعري الشركات بتأهيل العمال، مشددا على أن يكون اختيار المكرمين وفق آلية واضحة وشفافة بعيدا عن المحسوبية والوساطة والمجاملات بحيث لا يكرم إلا من يستحق.

وكان الأخ أحمد العليمي مدير عام الشؤون الاجتماعية بتعز قد أشار في كلمته إلى أن احتفال المحافظة بعيد العمال هو اعتراف بجهود هذه الطبقة العاملة، ونوه العليمي إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة تستلهم من الجميع بذل الطاقات والجهود.

وقدمت في الحفل عدد من الفقرات الغنائية والإنشادية المعبرة واختتم بتقديم الجوائز النقدية والعينية للمكرمين.

من جهة أخرى نظم مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) بمحافظة تعز مهرجانا تكريما في شارع فرعي مجاور لقاعة السلام بعد ان منع من دخول القاعة.

واستنكر المجلس في بيان صادر عنه «قيام الجهات الأمنية بالمحافظة بمنعه من إقامته مهرجان تكريمي متزامن مع احتفال رسمي تقيمه المحافظة في قاعة أخرى».

وبحسب البيان - حصلت «الأيام» على نسخة منه - أنه منع من تنظيم فعالياته داخل قاعة (السلام) رغم الإعلان المسبق ودعوة الجهات الرسمية لحضوره. واعتبر البيان أن المنع «عمل تعسفي غير مبرر مخالف للدستور والقانون الذي يكفل الحقوق والحريات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى