(تعييني في الأمانة العامة تكليفاً وليس تشريفاً لي ومسؤولية كبيرة أنا قدها

> التقاه في صنعاء/ محمد أحمد النعماني

> - وصف الأخ عبدالجبار سلام مساعد الأمين العام للشئون المالية والإدارية في الاتحاد العام لكرة القدم تعيينه بهذا المنصب بالمسئولية الكبيرة مؤكداً أنه أهل له فقد تقلد العديد من المناصب القيادية في مختلف الأطر تاركاً بصماته تشهد بذلك .. مشيراً في حديثه الخاص لصحيفة " الأيام الرياضي " إلى أن تحمله للمسئولية في الأمانة العامة لاتحاد الكرة يعتبر تكليفاً وليس تشريفاً له وأنه بتظافر الجهود وتعاون الجميع نستطيع أن نعمل شيئاً ونترك بصماتنا في خدمة الحركة الرياضية تحت قيادة الشيخ أحمد صالح العيسي رئيس اتحاد الكرة والذي يبذل جهوداً كبيرة في قيادة الاتحاد برغم الظروف التي تعيشها البلاد والأوضاع المالية الصعبة التي تعتبر عصب الحياة .
- وخلال زيارتنا لمكتبه في مقر الاتحاد العام بصنعاء أفاد الأخ عبدالجبار سلام بأن اتحاد الكرة في المرحلة القادمة سيعمل على تنظيم العديد من المسابقات وتكثيف النشاطات بشكل أفضل حيث أقر الاتحاد بأن يقام دوري الدرجة الاولى للموسم 2114م/2015م في أغسطس القادم مثل جميع الدول.
وكشف الجباري إلى أن اتحاد الكرة سيعمل في الأيام القادمة على تنظيم بطولات الجمهورية للشباب والناشئين والبراعم لأول مرة حسب برنامج رئيس الاتحاد الانتخابي وسيعمل على تثبيت المواسم الكروية وقيامها في مواعيدها دون أي تأخير والآن الكرة في ملعب وزارة الشباب والرياضة وعليها أن تصرف للأندية ميزانياتها المقدرة بعشرين مليون ريال لكل ناد حتى تتمكن الأندية من تجهيزفرقها واستقدام المحترفين وتعيين الأجهزة الفنية خاصة بعد أن تم إقرار الدوري في 15 أغسطس القادم كي تكون البداية جديدة وعهد جديد مع الوزارة والأندية.
- وحول اللجان العاملة في الاتحاد قال مساعد الأمين العام لاتحاد الكرة في هذا الصدد : " مازلنا في الاتحاد نجري مشاورات لاختيار اللجان العاملة وسيتم الاعتماد على الكفاءات في هذا المجال فالاتحاد حريص على وضع الرجل المناسب في المكان المناسب وبإذن الله سيتم اختيار الأسماء في الأيام القادمة بمقاييس الكفاءة والأفضلية بعيداً عن المصالح والانتماءات حتى يتحقق النجاح لاتحاد الكرة " .
- وحول دوري الدرجة الثانية أكد الجباري " بأن الدوري يسير حسب برنامجه دون أي مشاكل وسوف يختتم في نهاية الشهر بالمباراة النهائية في ملعب المريسي ونجدها فرصة لنبارك لوحدة صنعاء ووحدة عدن والشعلة وفحمان بمناسبة تأهلهم لدوري الدرجة الأولى ومن شقى لقى كما يقولون ".
- وعن رأيه فيما يتعرض له الاتحاد من انتقادات الإعلام قال الجباري : " الانتقاد هو أسلوب حضاري للتصحيح .. والنقد لا يزعج أحداً لكن الذي يزعج هو الترصد للأخطاء فقط والاصطياد في الماء العكر وعدم ذكر أو الإشارة إلى أي إيجابيات كما نلاحظ ذلك من قبل أشخاص محددين استهدافهم شخصي وترصدهم دون أي سبب ".
- وعن أسباب تخليه بقناعة تامة عن ناديه التلال .. قال الجباري : " عفواً أخي محمد .. التلال يجري في دمي وعروقي وإبن النادي لايتخلى عن ناديه وإنما بعد أن وجدت أن هناك قيادة شابة جديدة (أمينة) أحببت أن تكون آخر أربع سنوات من عمري الرياضي أن أساهم في خدمة وتطور كرة القدم في البلاد من خلال قبولي بتحمل المسئولية في اتحاد الكرة الذي يقوده ربان السفينة الشيخ أحمد العيسي ولازالت علاقتي بالتلال متواصلة ومتى ما طلب مني أن أقدم شيئاً فسألبي النداء وسأظل في خدمة التلال وليس كما يعمل البعض على محاربته إذا فقد مصالحه ".
- وسألناه عن رأيه فيما يتردد عن الانتخابات في الأيام القادمة بنادي التلال .. ذكر الأستاذ عبدالجبار سلام أن " الانتخابات في هذا الوقت وفي هذه الظروف السياسية والأمنية والإقتصادية والرياضية لا يسمح لنا وعلى (عقلاء) النادي والجمعية العمومية أن تعطي الفرصة لهذه القيادة الناجحة والتي أوصلت النادي إلى المركز الثالث في الدوري برغم ظروف النادي ومشاكله المالية التي لا تخفى على أحد وليعذرني رئيس النادي وأمينه العام حينما أقول بأنهم ساهموا في دفع أكثر من ستة ملايين ريال كقدمة من جيوبهم الشخصية وهذا يكفي لأن نعطيهم الفرصة والاستمرارية لأربع سنوات قادمة كوننا قادمون على دوري جديد في اغسطس القادم وبحاجة إلى استقرار ومؤازرة وليس إلى المكايدات وإثارة المشاكل والفوضى فما دام أن النادي مستقر فعلينا أن نساعده مالياً حتى نثبت حالة الاستقرار التي يعيشها وليس إثارة البلبلة والمؤامرات التي لا تخدم النادي ".
- وحول إمكانية هذا الفريق الشاب على القدرة على المنافسة على البطولات مستقبلا وإعادة أمجاد النادي الأحمر أكد الجباري قائلاً : " هذا الفريق نعلق عليه الآمال وكنا على ثقة حينما صقلناهم ورفعناهم من البراعم إلى الناشئين ثم إلى الشباب ودفعنا بهم إلى البطولات الآسيوية في 2011/2012م والآن نحن نجني ثمار ما بنيناه سابقا برغم المراهنات والتكتلات ضدنا آنذاك لكننا لم نعر أحدا أي اهتمام وواصلنا عملنا بصمت حتى وصل الفريق إلى ما هو عليه الآن ولن ننسى الرجال الأوفياء الذين وقفوا معنا أو بالأصح مع نادي التلال أمثال : قيصر علمي وقيس محمد صالح وطارق قاسم وعبدالباري عوض وباسل عثمان وغيرهم من الأوفياء ولا ننسى الإعلام الشجاع والصادق الذي لعب دوراً كبيراً في استقرار النادي والرفع من شأنه بالرغم مما تعرضنا له من شتائم لكن الحق ظهر وانتصر التلال ".
- وفي ختام حديثه قال مساعد الأمين العام لاتحاد الكرة : " أنا متفائل جداً بأن تشهد المرحلة القادمة نشاطاً أفضل وأداء راقياً في عمل اتحاد الكرة وسنعمل جاهدين على الارتقاء بعمل الاتحاد وفيما يخدم تطور كرة القدم سواء في الأندية أو المنتخبات وسنعتمد على العمل المؤسسي ودعم كل الأندية دون استثناء فنحن سنكون في خدمة الحركة الرياضية بشكل عام" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى