فجأة وبدون سابق إنذار .. مدرب الفريق رئيسًا للنادي !!

> «الأيام الرياضي» حسين الشنبكي :

> نادي شباب سرار يافع النادي الوحيد في مديرية سرار بمحافظة أبين بدأ نشاطه عام 1973م، وحصل على الاعتراف المؤقت 2003م، لتمر عشر سنين حتى حصل على الاعتراف الرسمي 2013م، فمنذ (10) سنين والنادي يعاني، فأنشطته موقفة، وإدارته لم تتغير رغم المطالبة بتغييرها، ومقره مازال في مهده .. في قادم السطور نتعرف على معاناة هذا النادي.
«الأيام الرياضي» سبرت أغوار هذا النادي العريق، مستعرضة تاريخه، فكانت بداية لقائها مع الشخصية الرياضية صالح محمد منصور أحد مؤسسي النادي الذي تحدث قائلاً: "نادي سرار مرَّ بمحطات عديدة، حيث كان اسمه في البداية نادي (الاتحاد الوطني) 1973م، ليتوقف نشاطه إلى 1987م، ثم عاود نشاطه تحت اسم نادي (شباب سرار)، ويعود الفضل بعد الله إلى الإخوة صالح محمد منصور وعبد الناصر علي شيخ ومحسن أبو بكر الجازعي وفيصل عاطف محمد – رحمة الله عليه - وعلوي صالح حسين السوري وعلي ناصر علي العمري وغيرهم".
وأضاف صالح : "إنه بعد عام 1990م كُلِفَ الأخوان علي ناصر علي العمري وعبد الناصر علي شيخ بمتابعة الجهات الرسمية من أجل الاعتراف بالنادي، حيث شرطت وزارة الشباب والرياضة عليهم أن يكون ممارسًا لعدة ألعاب، فأسسنا فريقًا لكرة القدم والكرة الطائرة، والشطرنج، ثم أضفنا لعبة الكاراتيه، ثم ألعاب القوى المختلفة كالقفز والجري وغيرها".
وأردف صالح : " وانحصر نشاط النادي في كرة القدم، حيث كان يقيم دوريًا شعبيًا، حتى حصل على الاعتراف المؤقت عام 2003م من وزارة الشباب والرياضة، وبعدها لم يرَ النادي النور، ولم نسمع عن مشاركاته، حتى نال الاعتراف الرسمي 2013م".
ثم تحدث مدير منظمة (عطاء) بمحافظة أبين الأخ نصر هرهرة قائلاً: "نشكر صحيفة " الأيام الرياضي " وأحيي شباب نادي سرار الذين ينحتون في الصخر لتحقيق طموحاتهم وآمالهم الشبابية والرياضية رغم شحة الإمكانات، وإن ما يمكن الإشارة إليه أن اعتماد مبنى نادي شباب سرار كان من اعتمادات خليجي 20، وبالفعل بدئ العمل فيه، ولكنه توقف بسبب عدم وصول الاعتمادات، كما تقول السلطة في المحافظة، وبهذه المناسبة ندعو جميع الخيرين كلاً من موقعه في تحريك هذا الأمر، والمساعدة على إنجاز المبنى".
وأضاف هرهرة : "إن النادي لا يملك ملعبًا لعدم وجود مساحة، وهذا أمر يجب أن يفكر فيه الشباب بأنفسهم، ويقدموا المقترحات المناسبة لجهات الاختصاص، خصوصًا مكتب الشباب والرياضة والسلطة المحلية".
كما تحدث مدرب فريق الاستقلال الأخ عبدالوهاب العمري قائلا: "ندعو مكتب الشباب والرياضة بأبين النظر إلى نادي شباب سرار بشكل خاصة ورياضة مديرية سرار بشكل، فشباب هذه المديرية يعانون من عدم توفر الملاعب والأنشطة الرياضية التي تسهم في تنمية مواهب الشباب، وتملأ وقت فراغهم".
وبعدها تحدث الأخ عادل محسن كابتن فريق الاستقلال بسرار قائلا: "في البدء نشكر صحيفة " الأيام الرياضي "، ونبارك لكم العودة من جديد بعد انقطاع دام خمس سنوات، ونشكرها أيضًا على اهتمامها، وتسليطها الضوء على رياضة سرار، أما ما يخص نادي شباب سرار، فهو يحمل اسم سرار لكن لاعبيه من أبناء المسيمير، ولا يوجد لاعب من أبناء مديرية سرار، فرئيسه غير شرعي تخيل أنه أصبح مندوبًا للفريق، ثم مدربًا لكرة القدم، وأخيرًا رئيسًا للنادي، كيف حصل هذا ؟!! . لا نعلم، فالمديرية لديها الشباب القادرين على المشاركة، ففرقها الشعبية كفيلة بذلك، كما لديها قدرة على قيادة النادي" .. مناشدًا مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة دعوة الجمعية العمومية لتسجيل أعضاء جدد للنادي بسبب أن الجمعية العمومية السابقة أصبحت منتهية الصلاحية .. متمنيًا من كل الجهات الحكومية إدارة محلية أم جهات مسئولة دعم النادي.
ثم تحدث عبد اللطيف منصر علي أحد اللاعبين القدامى قائلاً: "من خلال متابعتي لمستوى فريق نادي سرار حاليًا أدركت أن المستوى في الحضيض، فاللاعبون بلا حماس وبلا حيوية، وما يحز في النفس أنهم يهرولون إلى مجالس القات، والذي أثر بشكل سلبي على تطوير مستوياتهم".

ونصح عبد اللطيف اللاعبين "الابتعاد عن مجالس القات، وتناول السجائر حفاظًا على صحتهم وسلامة أبدانهم، وكما تقول المقولة الرياضية (الرياضة فن وذوق وأخلاق)"
وفي ختام لقائنا تحدثنا مع إحدى المواهب الصاعدة بقوة وهو للاعب إبراهيم حسين الذي قال: "إن نادي شباب سرار حاليًا سيء، فهو اسم فقط بدون مضمون، لأن جلَّ لاعبيه من أبناء المسيمير، كما أنه لا يمتلك ملعبًا، ويمارس تمارينه ومبارياته في ملعب ثانوية سرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى