اصابة سياسي بانفجار قنبلة في سيارته في مقديشو

> مقديشو «الأيام» ا.ف.ب:

> اصيب سياسي في مقديشو بجروح خطرة الاثنين جراء انفجار قنبلة زرعت في سيارته ما ادى ايضا الى اصابة احد المارة بجروح، كما اعلن مسؤول في العاصمة الصومالية لوكالة فرانس برس.
ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الانفجار، لكن عبد القادر محمد عبد القادر المسؤول عن الحي في مقديشو الذي وقع فيه الانفجار، نسبه الى المتمردين الاسلاميين الشباب.
وقال عبد القادر ان "القنبلة الصقت بسيارته وانفجرت (...) فاصابت بجروح خطرة" فرح ضاهر جمالي المساعد السابق في منطقة هامار جاجاب، احد احياء مقديشو.
وكان هجوم مماثل في مقديشو ادى في الثالث من مايو الى مقتل مسؤول سابق في ادارة العاصمة الصومالية اصبح مسؤولا في الشرطة ويدعى عبد كافي هيلولي. والقنبلة التي زرعت في سيارته ادت ايضا الى مقتل ستة اشخاص اخرين.
والشباب الصوماليون الذين يواجهون صعوبات عسكرية ميدانية منذ سنتين في مواجهة قوة النار الاقوى التي تتمتع بها قوة الاتحاد الافريقي التي تساعد الجيش الصومالي الضعيف، تخلوا عن المعركة التقليدية لحساب حرب العصابات وكثفوا من هجماتهم وخصوصا في مقديشو.
واستهدفوا خصوصا رموز السلطة الصومالية والامم المتحدة وكذلك نوابا صوماليين.
والاسلاميون الذين طردتهم قوة الاتحاد الافريقي من مقديشو في اغسطس 2011 والذين حرموا تدريجيا منذ ذلك الوقت من كل معاقلهم تقريبا، لا يزالون يسيطرون على مناطق ريفية شاسعة في وسط وجنوب الصومال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى