تواصل حملة إغلاق المخابز المخالفة بعدن

> عدن «الأيام» الخضر عبدالله:

> أغلق مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عدن صباح يوم أمس ثلاثة أفران (مخابز روتي ورغيف) في منطقتي الممدارة، وعمر المختار بالشيخ عثمان، نظرا لمخالفتهم المتكررة للقوانين واللوائح الخاصة بالوزن والتسعيرة.
وأوضح مدير الرقابة التموينية بمكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة فضل صويلح لــ" الأيام " أن الأفران التي تم إغلاقها تم إشعارها سابقا بعدم مطابقة الروتي والرغيف للشروط والمقاييس المنظمة لعملية إنتاج وبيع الخبز والروتي .. مشيرا إلى أن عملية الإغلاق جاءت بناء على مذكرة صادرة عن نيابة المخالفات والمرور بعدن تضمنت أمر الإغلاق وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.
وأشار إلى أن حملات الإغلاق التي يقومون بها ميدانياَ كانت بناء على تقارير حملات التفتيش التي بدأها المكتب في حملات متواصلة أواخر الشهر الماضي بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية والسلطة المحلية في المديريات .. مؤكدا بأن هذه الحملات ستستمر، حتى يتم التأكد من صحة الأوزان والمقاييس المتبعة في الأفران وإعطاء المخالفين إنذارات واشعارات أولية قبل أوامر الإغلاق المتخذة من النيابة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأكد فضل صويلح أن المكتب قام بتشكيل لجان في مختلف مديريات المحافظة للقيام بحملة رقابة ميدانية واسعة ومكثفة للتأكد من مستوى التزام الأفران والمخابز ومحلات بيع الخبز بالأوزان والأسعار.
من جهة أخرى قال مدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية الشيخ عثمان علي عبدالله العيسائي لــ" الأيام": "إن إغلاق المخابز المخالفة تأتي استناداَ إلى توجيهات الأخ مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة عدن حسين مكاوي بشأن تنفيذ الأوامرالصادرة من نيابة المخالفات والمرور لإغلاق الأفران والمخابز المخالفة للأوزان، والتي سبق وأن تم ضبط العديد من المخابز المخالفة" .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى