نفط خام المسيلة يرفد خزينة الدولة بثلاثة مليار دولار خلال عامين

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قال المدير العام التنفيذي لشركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول محمد أحمد بن سميط: " إن الشركة حققت دخلاً مالياً للخزينة العامة تجاوز مليار ونصف المليار دولار أمريكي في العام 2012 وقرابة مليار ونصف المليار خلال العام 2013".
وقال ابن سميط في احتفالية نظمتها الشركة لتكريم العمال المبرزين :"إن الشركة وفرت للدولة من نصيب المشغل السابق خلال العامين الماضيين 500 مليون دولار بعد امتلاكها منشآت حيوية تشغل اليوم بكفاءات يمنية ذات مستوى عالمي" .
وأضاف : "على الرغم من المشاكل والظروف الأمنية التي تواجه عمليات الشركة خلال الأشهر الماضية لم تقلص عدد موظفيها كما فعلت شركات أخرى في المنطقة، وأنه يوجد تعاون مستمر بين شركتي بترومسيلة وصافر للاستفادة من تجارب كل منهما ولتقليل النفقات، وتدعم شركة صافر جهود بترومسيلة لتشغيل القطاعين (10) و(53) اللذين ستؤول اتفاقيتيهما للانتهاء في نهاية عام 2015" .
وعبرالمدير التنفيذي للشركة عن أمله في دعم القيادة السياسية وقيادة وزارة النفط والمعادن بسرعة اتخاذ القرار لما فيه مصلحة الاقتصاد الوطني ودعم المشغل الوطني.
كما تطرق في كلمته إلى أن الشركة تسعى للحفاظ على معدل إنتاج ضمن المستويات الحالية، وستشرع بحملة حفر جديدة عند توفر الظروف الملائمة والإمكانيات المطلوبة إلى جانب العديد من النشاطات الاستكشافية و البدء في إعداد الدراسات الفنية لاستخدام تكنولوجيا تحسين الإنتاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى