معد برنامج "طوف وشوف" يعود بـ (30 غلط)

> المكلا «الأيام» خاص:

> تشهد استوديوهات إذاعة المكلا حركة دؤوبة استعدادا لموسم شهر رمضان القادم، ويكاد العمل في سلسلة حلقات المسابقة الكبرى (الغلط فين) يستأثر الاهتمام، وفريق العمل الذي تم اختياره بعناية خاصة قد أصبح قاب قوسين أو أدنى من انجاز تسجيل المادة "الخام" لتبدأ بعدها المرحلة الثانية والخاصة بالمونتاج.
وقال المخرج محمد عبدالله حسن لـ «الأيام» أن سلسلة "الغلط فين" هي عمل جديد من حيث الفكرة وغير مسبوقة من جهة التناول واللغة الفنية التي اعتمدها المؤلف والمخرج محمد عبد الله حسن، فقد استحضر ماضي حضرموت وتركيزاً على مدينة المكلا، وهي مركز النشاط المتنوع إضافة إلى كونها عاصمة الدولة القعيطية سابقاً التي تعج بالأحداث وتلد بالمتغيرات تلو المتغيرات - خلال عقدي الخمسينيات والستينيات من القرن المنصرم، فراح ينبش في ذاكرة المدينة ليستخرج ثلاثين كنزاً من كنوز تلك الأيام الجميلة التي طوتها يد السنين وكادت تمحي حتى من الذاكرة".
وقد استخدم المؤلف اللهجة الدارجة وأولاها اهتماماً لافتاً بمفرداتها العتيقة التي لم تعد تتداول اليوم وقدمها كلغة فنية سهلة وحلوة ودافقة بالنبض والحرارة في مزيج حواري مثير يجمع الدراما بالكوميديا.
ويعد محمد عبد الله حسن صاحب البرامج الإذاعية المتميزة في إذاعة المكلا في فترة سابقة ومازال جمهور الإذاعة يتذكر وجع الشجن الرائع برنامجه الاجتماعي الدرامي "لمن نقرع الأجراس". وأنتقل بعدها إلى عدن ليعمل في التلفزيون وقد أبهر الجميع ببرنامجه الكبير"طوف وشوف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى