وزارة المالية والحكومة رفعتا مقترحهما بشأن رفع الدعم عن المشتقات النفطية

> صنعاء «الأيام» متابعات:

> قال مصدر في وزارة المالية أن الوزارة رفعت مقترحات للحكومة والتي بدورها رفعت مقترحاتها لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي فيما يخص رفع الدعم عن المشتقات النفطية.
وكشف المصدر أن الأسعار المقترحة من الحكومة تتضمن رفع سعر لتر البنزين من 125 ريال حاليا إلى 175 ريال وهو ما سيرفع سعر (الدبه) 20 لتر من 2500 ريال إلى 3500 ريال .. فيما سيتم رفع سعر مادة الديزل من 100 ريال إلى 150 ريال للتر الواحد بحيث يصبح سعر (الدبة ) 3000 ريال .
وبحسب المصدر فان الرئيس سوف يتخذ القرار بالتوافق مع الأحزاب والشرائح الاجتماعية داخل الحكومة والبرلمان.
ووفقا لمذكرة صادرة من مكتب وزير النفط وتم تداولها أمس تضمنت البدأ ببيع مادة الديزل وفق السعر المحرر للقطاع الصناعي والتجاري والإيرادي والشركات الأجنبية وهو ما كانت حكومة مجور قد أقرته ولم يتم تطبيقه منذ ذلك الوقت بسبب اعتراض القطاع الخاص عليها .
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، أكد أنه لن يتم اتخاذ أي قرار متعلق برفع الدعم عن المشتقات النفطية إلا وفقا لـ"توافق وطني شامل"، موجها الحكومة العمل على سرعة تنفيذ مصفوفة الإصلاحات الشاملة التي سبق وأن وجه بها في مختلف المجالات وتنظيف سجلات الموظفين وتنفيذ البصمة على المستوى المدني والعسكري الأمني والعمل على توفير متطلبات الناس بمختلف صورها واشكالها.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى