قوات حفتر تقصف جوا معسكرا للاسلاميين في بنغازي

> بنغازي «الأيام» ا.ف.ب:

> افاد ثوار سابقون إن مقاتلة في سلاح الجو تابعة لقوات اللواء المنشق عن الجيش الليبي خليفة حفتر قصفت مساء أمس الأربعاء مقر كتيبة شهداء السابع عشر من فبراير الاسلامية في منطقة القوارشة الواقعة عند المدخل الغربي لمدينة بنغازي من دون أن يخلف الهجوم ضحايا.
وقال أحمد الجازوي المتحدث باسم غرفة ثوار ليبيا إن "مقاتلة قصفت معسكر كتيبة شهداء السابع عشر من فبراير بصاروخين".
وأضاف أن "القصف لم يخلف ضحايا في صفوف الثوار فيما تعامل هؤلاء بالمضادات الأرضية معها حتى غادرت محيط المنطقة".
ونقل شهود عيان لفرانس برس انهم شاهدوا مقاتلة تحلق في محيط المعسكر ثم سمعوا دوي انفجارين هزا المنطقة.
وغرفة ثوار ليبيا تضم عددا من كتائب الثوار السابقين على رأسها كتيبة شهداء 17 فبراير وقوات درع ليبيا.
وكانت كتيبة أنصار الشريعة الاسلامية حاصرت مقر مديرية أمن بنغازي ليل أمس الأول لكن قوات الصاعقة وهي قوة خاصة في الجيش الليبي تمكنت من فك الحصار وفق متحدث باسمها.
وكان حفتر شن في 16 مايو حملة عسكرية أطلق عليها "الكرامة" ضد ما وصفها بالمجموعات الإسلامية "المتطرفة" خصوصا في بنغازي والتي اعتبرها "إرهابية".
وحظيت هذه الحملة بدعم العديد من الوحدات العسكرية والميليشيات كما أيدها عدد كبير من الأهالي.
وعثرت قوى الأمن الليبية في الساعات الأولى من صباح أمس على جثة رجل الأعمال عبد العظيم إبراهيم البنوني المجبري مقتولا في سيارته في ضاحية جروثة (30 كلم شمال غرب مدينة بنغازي)، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.
وقال مصدر أمني لوكالة فرانس برس إن "مواطنين أبلغوا قوى الأمن عن وجود سيارة مشبوهة في طريقة جروثة بالقرب من البحر فسارعت للمكان وعثرت على جثة رجل الأعمال عبد العظيم البنوني الذي فقد الاتصال به ليل أمس الأول خلال عودته إلى منزله في منطقة الفويهات".
وأضاف المصدر أن "البنوني وجد مقتولا بعدة رصاصات".
والبنوني هو ابن لأحد أعيان قبيلة المجابرة في مدينة بنغازي، وهو رجل أعمال ثري لديه سلسلة محال تجارية إضافة إلى محطة وقود وعقارات ولا علاقة له بالسياسة بحسب مقربين منه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى