قوى الثورة الجنوبية بحضرموت: المؤتمر الجامع لن يولد غير مزيد من الانقسامات

> المكلا «الأيام» خاص:

> أصدر المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي، والحركة الشبابية والطلابية واتحاد نساء الجنوب محافظة حضرموت بيانا مشتركا يوم أمس قالوا فيه: "إن المؤتمر الجنوبي الجامع المزمع عقده في عدن لن يولد غير مزيد من الانقسام" .
وأضاف البيان أن اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجامع تجاهلت مكونات ذات رصيد نضالي، ولم تقم بالتنسيق معها أو إشعارها باختيارمندوبين وقامت بالتواصل مع مكونات صغيرة لا تمتلك أي قاعدة.
وجاء في نص البيان:
يا أبناء شعبنا العظيم أولا نحيي صمودكم البطولي في وجه (.....) وثباتكم في طريق الحرية ضاربين بذلك أروع ملاحم البطولة والفداء .
يا أبناء الجنوب الأحرار إننا في المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي، والحركة الشبابية والطلابية، واتحاد نساء الجنوب محافظة حضرموت نؤكد لكم حرصنا الدائم على وحدة الصف الجنوبي والوقوف بكل قوة ضد أي أعمال قد يرافقها خلل يضر بالبيت الجنوبي وتركيبته السياسية.
وانطلاقا من هذه النقطة فإننا لن نكون شركاء في أي مؤتمر جنوبي سوف ينتج عنه مزيد من الانقسام والتشرذم، وليس له من صفة المؤتمر الجنوبي "الجامع" غير الاسم فقط، وقد ظهرت سلبية اللجنة التحضيرية في بعض النقاط ونختصر منها الآتي:
أولا: اللجنة التحضيرية للمؤتمر الجنوبي الجامع والذي يدعون إليه قامت بشكل ارتجالي
ثانيا: لم تعط اللجنة التحضيرية أي فرصة للمكونات بانتقاء مندوبيها .
ثالثاً: يرتكز المؤتمر على مكون واحد فقط .
رابعا: التواصل والتنسيق من قبل اللجنة التحضيرية مع مكونات صغيرة لاتمتلك قاعدة جماهيرية.
خامساً: تجاهل المكونات الفعالة في الساحة التي تمتلك رصيدا نضاليا كبيرا
سادساً: وهو الأهم النية المبيتة من قبل اللجنة التحضيرية لإظهارالمكونات الرئيسة على أنها معرقلة للمؤتمر من أجل مغالطة الرأي العام ومحاولة منهم لضرب شعبية هذه المكونات وقيادتها.
يا أبناء الجنوب الأحرار:
كما يؤكد المجلس الأعلى للحراك الجنوبي حضرموت أن البيان الصادر عن مجلس الحراك في وادي حضرموت والمذيل باسم عبدالله صالح بالبيث هو بيان وهمي، وأن عبدالله بالبيث ليس له علاقة بالمجلس الأعلى ولا في قيادة المجلس.
ختاماً نجدد تأكدينا أننا مع أي مؤتمر جنوبي جامع لكل الأطياف السياسية دون استثناء أحد، يتم التوافق عليه من قبل الجميع وفق رؤية واضحة وصريحة وشفافة وفي المقابل فإننا لسنا مع أي مؤتمر هش لن ينتج عنه غير مزيد من التشرذم والاحتقان في الصف الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى