خطيب ساحة المعلا: المتساقطون إلى مزبلة التاريخ يتاجرون بدماء الشهداء وكرامة الجنوبيين

> عدن «الأيام» خاص:

> حذر خطيب أمس الجمعة في ساحة الحراك الجنوبي بالمعلا الشيخ ياسر علي عوض، ممن وصفهم بالمتساقطين إلى مزبلة التاريخ، ومن يسعى للعيش على حساب كرامة الشعب وخيانة الجنوب.
واحتشد أنصار الحراك الجنوبي أمس في شارع الشهيد مدرم بمديرية المعلا، لإحياء جمعة اطلق عليها "جمعة المتساقطون إلى مزبلة التاريخ".
وقال الشيخ عوض: "إن القضية الجنوبية أسمى وأرفع من المتساقطين الذين يريدون العيش على حساب كرامة الجنوبيين ومن يتاجرون بدماء الشهداء وقضية الجنوب".
وأضاف: "لقد بدأت الصورة تتضح أمام هؤلاء المتساقطين، وإذا بهم يقعون فيما كانو ينهون عنه عندما يخونك من تتوقع منه المساعدة وقريبك الذي هو من لحمك ودمك وابن أرضك ووطنك، وعلى حساب دماء الشهداء يتاجرون بالجنوب". حسبما ذكر .
وقال الشيخ عوض أيضا: "إننا نؤكد لكل المتساقطين إن الجنوب اليوم في حال من القوة، وإن الجنوبيين باقون على العهد الذي قطعوه، وإن من يخون وطنه وشعبه مصيره السقوط" .
وأضاف: "إن الخيانة خلق ذميم وأعظمها خيانة الدين والوطن، ومن يكن سبباً في كل خطوة للخراب والتدمير على أرض الوطن، وله القدرة على إيقافها ويتغاضى عن ذلك فلن يغفر له التاريخ، وقبل أن يقبض المتساقطون ثمن خيانتهم يقتلون ضمائرهم في بيعهم العزة والكرامة، وسيرميهم الوطن إلى مزبلة التاريخ".
كما توجه برسالته إلى القيادات الجنوبية في الداخل والخارج، ودعاهم إلى أن يحترموا دماء الشهداء التي سالت من أجل الحرية واستعادة الدولة، والجرحى الذين ضحوا من أجل الجنوب، وقال: "على هذه القيادات اليوم توحيد الصف ولم الشمل من أجل الانتصار للقضية الجنوبية".
وعقب خطبتي وصلاة الجمعة انطلقت مسيرة حاشدة ردد المشاركون فيها الهتافات والشعارات الثورية الجنوبية، وجابت الشارع الرئيسي في المعلا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى