السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بتعز تجتمع وتتخذ جملة من القرارات

> تعز «الأيام» خاص:

> شدد الأمين العام للمجلس المحلي بتعز محمد أحمد الحاج على أهمية إسراع الأجهزة الأمنية المختصة بإظهار نتائج التحقيق الخاص بحريق المركز التجاري بالتحرير وسط مدينة تعز أمس الأول، وتفعيل المسئوليات الموكلة للدفاع المدني، ووضع خطة شاملة لمواجهة الطوارئ.
ووجه الأمين العام خلال اجتماعه أمس بمسئولي الأجهزة الأمنية ومدراء مديريات مدينة تعز، والمكاتب التنفيذية ذات العلاقة، وجه بتجهيز قسم خاص للدفاع المدني في كل قسم شرطة، وإعداد موجهات إرشادية للسلامة من قبل المختصين في مختلف الوحدات، كالكهرباء وشركة النفط والغاز والدفاع المدني.
كما وجه مدراء المديريات برفع جميع البسطات من الشوارع، خاصة تلك المتواجدة حول المركز التجاري بالتحرير، والتحقيق في استعمالات تراخيص المركز التجاري، والوضع الفني بعد الحريق.
وأشار الأمين العام إلى أن اهتمام السلطة المحلية بالدفاع المدني يسير في الاتجاه الصحيح، خاصة بعد تخصيص 500 مليون ريال لشراء سيارات إطفاء حديثة للدفاع المدني، والتي ستسلم خلال الأشهر الثلاثة القادمة.
وقد أقر المجتمعون إغلاق أي مركز تجاري لا يتقيد بإجراءات السلامة .. وكلف الاجتماع مدير عام مديرية المظفر بتشكيل لجنة لفرز المحلات التجارية المتضررة وتصنيفها وكذلك البسطات، كما تم تكليف الوكيل محمد الهياجم رئيسا للجنة مساعدة المتضررين.
وكان مدير عام شرطة تعز العميد مطهر الشعيبي قد استعرض الجهود التي بذلت في سبيل إخماد الحريق، والتي أظهرت محدودية خبرة الدفاع المدني في التعامل مع الحرائق، الأمر الذي يوجب إعادة تأهيلهم ومدهم بعناصر مدربة وقادرة على التعامل مع الطوارئ، بالإضافة إلى رفد الدفاع المدني بالمعدات والتجهيزات اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى