دراما رمضان 2014: أبرز المسلسلات المصرية لهذا العام

> «الأيام» متابعات:

> ينتظر صناع الدراما "المصرية الموسم الرمضاني في كل عام ليقدموا أعمالهم للمشاهدين، ويتنافس النجوم وصناع الدراما فيما بينهم، ورغم الزخم الدرامي الذي يحدث عادة تتألق بعض المسلسلات وتستطيع حجز مكان لها عند المشاهد العربي، فيما تفشل الأخرى سواءاً لسوء العمل أو لسوء التسويق وعرضه في أوقات غير مناسبة.
وفي كل عام ورغم التنوع العربي في الدراما إلا ان الانظار تتجه نحو "المصرية" بشكل أساسي ورئيسي، وسنستعرض لكم أهم المسلسلات المتوقع لها النجاح.
صاحب السعادة: برغم كل الصعوبات التى واجهت المسلسل أصر عادل امام على التواجد الرمضانى فى دور بهجت، وهو أب لخمس بنات يحاول إشاعة السعادة فى كل من حوله. من كتابة يوسف معاطى وإخراج رامى امام ويشاركه البطولة لبلبة وفاروق الفيشاوى.
امبراطورية مين: تعود هند صبرى للماراثون الرمضانى بعد ان غابت عنه نتيجة لظروف الحمل والعمل الذى تخرجه مريم أبوعوف ويشاركها بطولته عزت أبوعوف وسلوى خطاب تدور احداثه حول عائلة مصرية تعيش فى الخارج لمدة 15 عاما وتعود لمصر للعيش فيها برغم الأوضاع الحالية.
تفاحة آدم: يناقش العمل أزمة تعدد الوجوه والنفاق الاجتماعي، على كافة المستويات وفي جميع مجالات الحياة، من أجل المصلحة الشخصية، وطمعاً في تقليد منصب. وهو من بطولة خالد الصاوي وتشاركه البطولة كل من ريهام عبدالغفور وبسمة.
فرق توقيت: من بطولة الفنان تامر حسنى وتشاركه البطولة نيكول سابا قصة العمل تدور فى إطار اجتماعى كوميدى حول علاقة الرجل بالمرأة من منظور معاصر، وكيف تطورت العلاقات الإنسانية والعاطفية والاجتماعية داخل المجتمع، من خلال مجموعة من قصص الحب.
السيدة الأولى: استطاعت غادة عبدالرازق الحصول على المسلسل بعد أن تنازلت عن بطولة مسلسل «شجرة الدر» من أجله. العمل يشاركها بطولته ممدوح عبدالعليم وكتبه ياسر عبدالمجيد وعمرو الشامى وأخرجه محمد بكير وتلعب فيه دور زوجة رئيس الجمهورية.
كلام على الورق: من بطولة اللبنانية هيفاء وهبي وماجد المصري وروجينا وأحمد زاهر ومن تأليف محمد أمين راضي وإخراج مجمد سامي. وتدور الأحداث عن جريمة قتل تحدث ويتهم فيها أحد المصريين المقيمين هناك، لكن مع الأحداث تثبت براءته ونكتشف القاتل الحقيقي.
سرايا عابدين: يتناول حقبة تاريخية مهمة في تاريخ مصر الحديثة إذ يدخل إلى عالم القصور وخفايا الأسرة العلوية التي حكمت مصر من تأليف هبة حمادة مشاري وبطولة الفنان قصي خولي بينما من المتوقع أن يثار جدل موسع حوله فور عرضه؛ نظراً لحساسية الفترة التي يجسدها.
صديق العمر: عن قصة صداقة الزعيم جمال عبدالناصر والمشير عبدالحكيم عامر وبينهما زواجه من الفنانة برلنتى عبدالحميد ويلعب فيه جمال سليمان دور عبدالناصر، وباسم سمرة دور المشير عبدالحكيم عامر، والفنانة درة فى دور برلنتى عبدالحميد، وصبرى فواز دور محمد هيكل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى