محطات خاصة بأبي الكباتن علي محسن مريسي

> نواز يوسف

> في شهر رمضان الماضي احتفى الرياضيون ببطولة المريسي العشرينية (1994 - 2013) ، وبهذه المناسبة تم حينها تكريم عدد من الإعلاميين والحكام ومنهم الصحفي المخضرم الاستاذ عوض بامدهف والحكم الدولي محمد أحمد مقبل (المقبلي) ، وذلك في المباراة النهائية التي فاز فيها الشعلة على شمسان وتوَّج بطلاً لكأس المريسي الـ 20 ، وكان لنا نصيب بشهادة تقديرية من قبل اتحاد الكرة فرع عدن أسوة بالزملاء المكرمين.
* بطولة المريسي الـ 21 على الأبواب ، وهذه المرة ستجرى وقائعها على ملعب نادي شمسان بالمعلا في حين كانت التوقعات أنها ستقام على ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر ، الذي نتمنى إعادة تأهيله كاملاً بعيداً عن العمل العشوائي المعروف بالترقيع والكلفتة ، باعتباره أقدم وأفضل الملاعب موقعاً ومعلماً ، وقد تعّودت آلاف الجماهير على دخوله منذ سنوات طويلة ، ويا ترى متى سنعاود دخوله (رسميًا) لنتابع مباريات ساخنة ونسمع هتافات صاخبة كما كان الحال أيام زمان .. وقل للزمان إرجع يا زمان !
* في وقت سابق قال لنا أحد الزملاء باتحاد الكرة فرع عدن بأن إعادة طباعة كتاب (علي محسن مريسي) أسطورة الكرة العربية و(لاعب القرن) ، يتطلب من المعنيين التعاون في إعطاء المزيد من المعلومات لإغناء هذا الكتاب بأهم المحطات في حياة هذا النجم الكبير، وبعدها سيتم إنجازه بالشكل الذي يليق بإسمه وشهرته الواسعة ونحن نسألكم اليوم : إلى أي محطة وصلتم بهذا الكتاب القديم الجديد يا إتحاد الكرة ؟!
* الكثير من الرياضيين وغير الرياضيين لا يعلمون بأن الكابتن علي محسن لديه مواهب أخرى غير موهبته الكروية ، وهي موهبة التمثيل فقد سبق له مشاركة عدد من الممثلين (المصريين) الكبار في فيلم (حديث المدينة) ، كما أن لديه موهبة التعليق على المباريات .. وكذا الغناء لامتلاكه صوتاً جميلاً يشجي القلوب والنفوس في آن واحد.
* آخر السطور : من أجل إنجاح بطولة (المريسي) القادمة نحث اتحاد الكرة فرع عدن على التهيئة المناسبة لهذه المسابقة السنوية كما نطالب الجهات المعنية بالاستعداد الجيد وخاصة فيما يتعلق بالمعالجات الضرورية لتفادي انقطاعات الكهرباء والحد من أي مشاكل وعراقيل أخرى قد تواجه البطولة طوال شهر رمضان المبارك .. وبإذن الله ستكون لنا محطات (مريسية) قادمة إذا كان لنا عافية وفي العمر بقية إن شاء الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى