"الكاكاو" لمقاومة الربو وتحسين عمل الشعب الهوائية

> «الأيام» متابعات:

> الكاكاو له العديد من الفوائد التى قد تمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية، فالكاكاو يحتوى على الحديد والمعادن والمغنسيوم والكالسيوم وغيرها من العناصر الغذائية المهمة للجسم.
ومن جانبه يوضح دكتور ياسر عطا الله استشارى السمنة والتغذية، قائلا: إن الكاكاو يعمل كمضاد للأكسدة بجانب كونه مضادا للحساسية وقد أثبتت الأبحاث أن من يداومون على شرب الكاكاو لديهم القدرة فى خفض ضغط الدم وتحسين عمل الأوعية الدموية لما له من آثار كبيرة على الصحة العامة، فالكاكاو يعمل على التقليل من المشاكل الصحية التى قد يتعرض لها الجسم مما يساعد على صحة الأوعية الدموية التى تعمل على تقوية الجسم لذا يمكن استغلال حب الأطفال للكاكاو وإعطاؤهم المشروب بشكل يومى، فذلك يقلل من المشاكل الصحية التى قد يتعرض لها الجسم فالكاكاو مفيد للأعصاب ويعمل على دعم تدفق الدم للدماغ.
ويضيف الدكتور أنه بجانب ذلك فهو مفيد لمرضى السكرى فهو يحسن مقاومة الأنسولين بالجسم ويقاوم المشاكل التى قد تتعرض لها الكلى ويساعد الجسم فى الحصول على قدر كاف من الاسترخاء ويحسن عمل الشعب الهوائية ويقاوم الربو وضيق التنفس.
والكاكاو من المفضل شربه يوميا كما أنه يفيد الجسم فى القضاء على العديد من المشاكل الغذائية كما أنه مفيد فى القضاء على البدانة ويحافظ على صحة القلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى