(تصالح وتسامح) ملتقى أبناء محافظة إب في منتصف يونيو الجاري

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> أقر في محافظة إب عقد الملتقى الأول للتصالح والتسامح بين أبناء المحافظة في الخامس عشرمن شهر يونيو الجاري ينظمه ملتقى أبناء إب للتصالح والتسامح.
وأقرت اللجنة التحضيرية لملتقى أبناء محافظة إب للتصالح والتسامح الذي جرى إشهاره مؤخرا بالمحافظة في اجتماعها المنعقد يوم أمس عقد فعاليات الملتقى الاول للتصالح والتسامح بين أبناء المحافظة وذلك في الخامس عشر من شهر يونيو الجاري.
وخلال اجتماع تحضيرية الملتقى جرى مناقشة نظامه الأساسي الذي أعده أكاديميون في جامعة إب وجرى اختيار عبدالعزيز الشايف رئيسا للملتقى ومحمد الرصاص نائبا للقطاع الأول وحسن علي عنان نائبا للقطاع الثاني ومحمد الجمال نائبا للقطاع الثالث وعبدالحكيم المرادي نائبا للقطاع الرابع والنقيب أحمد خرصان نائبا للقطاع الخامس وقاسم الشوخي أمينا عاما وعاصم عنان أمينا عاما مساعدا وصقر الغانمي أمينا عاما مساعدا.
وقال رئيس الملتقى الشيخ عبدالعزيز الشايف في تصريح لـ«الأيام»: “إن عضوية الملتقى مفتوحة لكل أبناء المحافظة وإنه
ليس موجه ضد أي طرف سياسي، و لم يتلق أي دعم أي جهة، ويهدف إلى لم صف أبناء محافظة إب ككيان واحد وبث روح التصالح والحفاظ على السلم الاجتماعي ودراسة مشاكل المحافظة والعمل على إيجاد حلول علمية لمشاكلها من قبل مختصين”.
وأضاف: “سيعمل الملتقى من خلال فعالياته على توحيد رؤى أبناء المحافظة ونزع فتيل الخلافات والصراعات الطائفية والحفاظ على السلم الأهلي في المحافظة وتجنيبها الصراعات وإعلاء مصلحة أبنائها فوق كل المصالح والمساهمة في مساندة الدولة في حفظ الأمن والاستقرار وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني”، مشيرا إلى مشاركة أكاديميين ومختصين وممثلين لكل أطياف المجتمع وجرى توجيه الدعوة إلى المشائخ والأعيان للمشاركة في فعاليات الملتقى في الخامس عشرمن الشهرالجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى