خلافات السوق المركزي بالتربة تهدد بكارثة بيئية

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

> تتكدس أكوام القمامة في شوارع وحواري مدينة التربة مركز مديرية الشمايتين في وقت تتصارع فيه السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة على إيجارات السوق المركزي في المدينة عقب مماطلة تسليمه إلى مستأجر جديد.
وأوقف صندوق النظافة بالمحافظة الدعم عن أنشطة الصندوق في المديرية نتيجة لخلاف حول موارد الصندوق في المديرية، وتقاعس السلطة المحلية برفع الإيرادات.
ومنذ عامين عقب إعلان مناقصة لتسليم السوق لمتعهد جديد بمبلغ 400 ألف ريال بدلا 70 ألف يدفعها متعهد آخر.
وقال مصدر محلي في المديرية: "إن تسليم السوق يواجه بمماطلة من قبل المجلس المحلي بالمديرية منذ عامين ولم يقم المجلس بتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة شوقي أحمد هائل بهذا الأمر، محذرا من حدوث كارثة بيئية في مدينة التربة جراء توقف النظافة فيها.
وقال المصدر لــ«الأيام» :"إن محافظ المحافظة وجه بسرعة تسليم السوق المركزي -سوق القات - سوق الخضار بمدينة التربة للمتعهد الجديد الذي أبرم عقدا مع صندوق النظافة وتم تعميده من قبل المجلس المحلي للمديرية بتاريخ 8/7/2012م بعد دخوله المزايدة التي أعلن عنها المجلس ورست عليه بتقديمه مبلغ 400 ألف ريال في الوقت الذي كان المتعهد السابق يدفع 70 ألف ريال".
وجاء في مذكرة بعثها المحافظ إلى المجلس المحلي بالمديرية : "لقد تم إبرام عقد المتعهد قيس أحمد ربيد من قبل صندوق النظافة والتحسين، والمعمد من قبلكم ويجب تنفيذه فوراً احتراماً لشرعية العقود، ويعتبر هذا العقد رافداً من روافد الموارد المالية لفرع صندوق النظافة والتحسين بالمديرية، وإلغاء العقد أو إيقاف تنفيذه مخالفة قانونية وحجة عليكم وتأخير العقد سيؤدي إلى إيقاف نظافة المدينة مما سيسبب كارثة بيئية تتحملون المسؤولية كاملة مما يتعين عليكم سرعة تنفيذ العقد".
يشار إلى أن نيابة الأموال العامة بتعز وجهت تهمة إلى سبعة أشخاص بينهم مدير المديرية السابق، وأمين عام المجلس المحلي ومتعهدي السوق باختلاس المال العام وتسهيل الاستيلاء عليه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى