لاعبو منتخب الكاميرون يرفضون السفر إلى البرازيل

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> ذكرت مجلة " فرانس فوتبول " على موقعها الألكتروني أنه بعد أن وافق لاعبو منتخب الكاميرون على تعليق الإضراب والتدريب يوم 23 مايو ولعبهم للمباراة الودية ضد ألمانيا (2-2) ، في 1 يونيو ، على أمل التوصل إلى اتفاق بشأن قضية مكافآت الاتحاد الكاميروني الشائكة ، لكن شيئاً لم يحدث حيث أن المبالغ المقترحة هي بعيدة كل البعد عن تلك المرجوة.
وبعد مباراة خاضها الأسود غير المروضة أمام مولدوفيا قاطع اللاعبون تسلم ورفع علم البلاد في حضور رئيس الوزراء (في عادة جرت يتسلم من خلالها المنتخب الوطني العلم الوطني من أيدي السلطات قبل أن يتوجه إلى كأس العالم).
ومن جانبها أكدت صحيفة " ليكيب " الفرنسية أن اللاعبين قرروا عدم السفر إلى البرازيل بسبب تأخير مستحقاتهم ، حيث قرر الأسود بقيادة إيتو الإضراب ورفض التوجه إلى البرازيل قبل حل أزمة المستحقات ، بعدما كانوا تلقوا وعوداً في الفترة الأخيرة رغم أن الاتحاد الكاميروني قد عمل على توفير طائرة خاصة للبعثة تتجه إلى البرازيل أمس الأحد ، إلا أنهم فوجئوا برفض اللاعبين السفر وتفاقم الأزمة ، التي من الممكن أن تؤثر سلبيًا على نجوم الأسود في البطولة إن هم قرروا أخيرًا السفر.
ويتوقع المنتخب الكاميروني البقاء لبضعة أيام أخرى في ياوندي لحين الوصول إلى حل من الاتحاد أو الحكومة ، وإنهاء حالة الغضب التي تنتاب اللاعبين في الفندق ، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.
ويلعب المنتخب الكاميروني في المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال بجانب منتخبات البرازيل ، كرواتيا والمكسيك ، ويستهل الفريق مبارياته في المونديال بمواجهة نظيره المكسيكي يوم الجمعة القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى