قتلى وجرحى بينهم نجل مدير الأمن في مواجهات مسلحة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة الحوطة صباح امس اشتباكات مسلحة بين قوات من الجيش والأمن من جهة وجماعات مسلحة من جهة اخرى تطالب بالإفراج عن معتقلين لدى اجهزة الامن في سجن صبر المركزي.
وبدأت الاشتباكات في محيط مبنى ديوان المحافظة والمرافق الحكومية الاخرى لتنتقل بعدها إلى عدد من حارات المدينة، واستخدمت فيها مختلف الاسلحة الخفيفة والمتوسطة،ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين من مرافقي مدير الأمن عثمان معوضة، الذي كان يقود بنفسه المواجهة مع المسلحين، أحدهم ابنه، أثناء الاشتباكات التي جرت صباح امس، والقتيل هو عبد الناصر صالح حيدرة طالب، جندي ( 22 عاما) تعرض لطلقة في القلب فيما المصابون هم فاروق عثمان معوضة، تعرض لإصابة في الشارع الرئيسي وصالح احمد علي، جندي في قوة حراسة المنشآت، أصيب أمام البنك،ونقل المصابون إلى إحدى مستشفيات عدن لتلقى العلاج، فيما جثمان الجندي نقل إلى ثلاجة مستشفى ابن خلدون بلحج.
وأدت الاشتباكات التي شهدتها المدينة كذلك إلى مقتل الشاب صالح عمر طه محضار برصاص الأمن الذي قال إنه أحد المسلحين المشاركين في الهجوم فيما العديد من الاهالي نفى صحة ذلك الكلام، وقالوا إنه تعرض لاغتيال من قبل الأمن، ولم يكن من المسلحين.. مطالبين بالتحقيق في الحادثة، كما لقي المواطن سالم احمد حيدرة من أبناء منطقة بيت الهراني مصرعه جراء الاشتباكات التي شهدتها المدينة.
إلى ذلك أصيب عصر أمس جراء تواصل الاشتباكات بين الأمن والمسلحين كل من الطفل شفيق محمد فريد (8 سنوات) بطلقة في البطن، والمواطن سالم علي محمد بطلقة في الظهر، نقلا بعدها إلى مستشفى ابن خلدون ومنها الى مستشفيات عدن لتلقي العلاج.
ويعيش المواطنون في مدينة الحوطة في حالة خوف وهلع بعد معلومات تفيد بوصول تعزيزات امنية الى المدينة لتضييق الخناق على المسلحين.
وخلت شوارع المدينة من حركة المواطنين، فيما أصوات الرصاص ظلت تسمع في كل مكان مع معلومات تفيد بتعرض العديد من المنازل والمحلات التجارية لأضرار جراء ما حدث، فيما المواطنون التزموا منازلهم خوفا من تعرضهم لرصاص طائش جراء الاشتباكات التي ظلت مستمرة بشكل متقطع حتى مساء أمس.
واستبعد مراقبون ضلوع جماعات جهادية في الاشتباكات، مشيرين إلى أن جميع المسلحين لا ينتمون إلى أي جماعات أو تنظيمات مسلحة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى