محلل سياسي: لقاء النوبة بالرئيس هادي خطوة متقدمة وعلينا احترام خيارات كل الأطراف

> صنعاء «الأيام» خاص:

> وصف المحلل السياسي علي سيف حسن، رئيس منتدى التنمية السياسية بصنعاء،لقاء رئيس الجمهورية أمس الأول الأحد بالقيادي البارز في الحركة الشعبية الجنوبية العميد متقاعد ناصر النوبة بـ«خطوة إيجابية في مساعي الرئيس هادي لتحقيق التوافق
الوطني، ومشاركة المناضل العميد النوبة تمثل تعزيزا لدور الأخوة الجنوبيين في بناء الدولة الاتحادية القادمة».
وأضاف حسن لـ«الأيام» معلقا على هذه الخطوة قائلا: «إن النوبة سياسي محنك يمارس السياسة بأرق صورها،ويعلم الإيجابيات والسلبيات، والأرجح أن الإيجابيات تعززت لديه أكثر من السلبيات».
وأكد بالقول: «القضية الجنوبية وتسوية الحراك الجنوبي حمالات أوجه،وهناك اجتهادات وتنوع كبير في هذا الجانب، وعلينا احترام خيارات كل الأطراف ».
في إشارة على المعترضين من القيادات الجنوبية على خطوة النوبة للقاء بالرئيس.
من جهته رحب النائب د. عبدالرحمن بافضل القيادي في حزب الإصلاح الإسلامي بلقاء القيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبة مع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي. وقال: «نحن نرحب بأي لقاء بين الفرقاء اليمنيين من أجل التقارب والمصالحة، ونستبشر خيرا بلقاء النوبة مع الرئيس المنتخب، ونذكر الجميع أن الحوار والتقارب والمصالحة يجب أن ترتكز على مخرجات الحوار الوطني الشامل».
وأضاف بافضل في منشور كتبه على صفحته بالفيس بوك: «ليعلم النوبة وغير النوبة أن الانفصال غير وارد كما قال الأستاذ محمد غالب، مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الاشتراكي، لأنه دعوة للاقتتال جنوبا جنوباً وجنوبا شمالا كما يقول.. لقد أقر مؤتمر الحوار النظام الاتحادي على غرار الإمارات العربية المتحدة ومعظم دول العالم تحكم فيدراليا وليس مركزيا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى