السجن لمدة سنتين بحق جزائري صور رجال الشرطة وهم يسرقون

> الجزائر «الأيام » ا.ف.ب:

> حكمت محكمة غرداية جنوب الجزائر امس الثلاثاء بالسجن سنتين نافذتين وبغرامة بقيمة 100 الف دينار (الف يورو) بحق شخص
متهم بتصوير ونشر فيديو يظهر رجال شرطة “وهم يسرقون” خلال المواجهات المذهبية التي تشهدها هذه المنطقة منذ سبعة اشهر،بحسب محاميه.
واكد المحامي امين سيدهم احد الاعضاء التسعة لهيئة الدفاع لوكالة فرنس برس “القاضي نطق أمس الثلاثاء بحكم السجن سنتين
و 100 الف دينار غرامة” بحق يوسف ولد دادة (47 سنة)، بتهم “نشر صور وفيديوهات تمس السجن لمدة سنتين بحبال قم صل جحة زالاوئطني رة وإ يه انة صهي وئة رن ظا رمية ج”.ا. ل شرطة وهم يسرقون وكانت النيابة طلبت خلال جلسة المحاكمة التي جرت الاسبوع الماضي عقوبة السجن ثلاث سنوات مع العلم ان المتهم رهن التوقيف منذ 27 مارس.
واكد سيدهم “سنطعن في هذا الحكم القاسي الذي لا يساهم في تهدئة الاوضاع المتوترة منذ شهور في غرداية”.
وكان المحامي صالح عبد الرحمن اوضح يوم المحاكمة ان ولد دادة وهو من الميزابيين متخصص في الاعلام الآلي وملاحق “لتصويره فيديو يظهر ثلاثة رجال شرطة وهم يقومون بالسرقة في القرارة” الواقعة على بعد 120 كيلومترا عن مقر الولاية غرداية “مستغلين المواجهات” التي دفعت السكان الى مغادرة بيوتهم والتجار محلاتهم.. واسفرت المواجهات المذهبية بين العرب المالكيين والميزابيين الإباضيين، منذ اندلاعها في نوفمبر عن مقتل تسعة اشخاص وجرح 400 ، فضلا عن نهب واحراق مئات المحلات التجارية والمنازل.
ونفى المتهم ان يكون صور الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدا ان كل ما فعله هو انه تشارك الشريط على موقع فيسبوك.. واكد صالح عبد الرحمن ان قناة (النهار) الفضائية بثت الفيديو ولم تتم ملاحقتها،وقال سيدهم “في هذه القضية بدل التحقيق في الوقائع نتابع الشخص الذي يبلغ عنها”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى