في ديربي عدن .. الشعلة يودع .. والتلال إلى نصف نهائي كأس رئيس الجمهورية

> عدن «الأيام» نجيب المحبوبي :

> ودع الشعلة بطولة كأس رئيس الجمهورية بعد خسارته من التلال برباعية نظيفة مقابل هدف يتيم في اللقاء الذي احتضنه ملعب نصر شاذلي بحقات عصر يوم أمس الأربعاء ضمن مباريات دور الثمانية من بطولة كاس رئيس الجمهورية .. أصحاب الأرض والجمهور بدأوا بداية سريعة واستطاعوا هز مرمى الشعلة في الدقيقة الثالثة من ضربة حرة مباشرة نفذها عبد الرحمن ياسين وعجز حامي عرين الشعلة عبد الله عارف من التصدي لها لتسكن مرماه ، بعدها حاول الشعلاويون الوصول إلى منطقة الخطر التلالية لكنهم واجهوا خط دفاع قوي إلى جانب استبسال حامي العرين سامر فضل الذين وقفوا عائقًا أمام لاعبي الشعلة ، وإثر عرقلة في منطقة الخطر التلالية في الدقيقة 32 احتسب حكم المباراة سامي التيس ضربة جزاء للشعلة نفذها بنجاح الكنغولي أمبوا معلناً هدف التعادل للشعلة لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين .
وفي شوط المباراة الثاني الذي بدأ مغايراً جدًا عن الشوط الأول دخل التلاليون من أجل تحقيق الفوزوكذلك الشعلاويين الذين صمدوا 13 دقيقة دافعوا خلالها عن مرماهم وحاولوا الوصول إلى مرمى التلال ، لكن قائد التلال رمزي محمد علي أسعد الجماهير التلالية بتسجيله الهدف الثاني ، ومن تسديدة أخرى سجل أحمد سعيد الهدف الثالث للتلال في الدقيقة 51 من عمر المباراة ، وحاول الشعلاويون تقليص النتيجة لصالحهم لكنهم لم يستطيعوا فعل ذلك بينما لم يكتف التلال بالثلاثية فقد قام عبد الرحمن ياسين بهجمة دخل بها إلى منطقة جزاء الشعلة لكنه تعرض لعرقلة من قبل مدافع الشعلة فأعلن الحكم بصافرته ضربة جزاء لصالح التلال نفذها التلالي (لاعب الشعلة السابق) جمال الهبة بنجاح في الدقيقة 79 ، لكن الشعلاويين لم ييأسوا وحاولوا تقليص الفارق بالرغم من ضيق الوقت لكنهم لم يستطيعوا وأضاف حكم المباراة 6 دقائق وقتاً إضافياً بدلاً من الوقت الضائع في المباراة دون إضافة أي أهداف من قبل الفريقين لتنتهي المباراة بفوز التلال برباعية لهدف .
أدار اللقاء سامي التيس وساعده في الخطوط كل من صالح بن غوذل وحسن خليل ومقداد علي ناصر رابعاً ، وراقب المباراة أحمد مهدي سالم من الإتحاد العام ومحمد ذيبان من اتحاد الفرع وسعد خميس مقيماً فنيًا للحكام .. حضر اللقاء مديرعام مكتب الشباب والرياضة بعدن الدكتور عزام خليفة ورئيس اللجنة المؤقتة لنادي التلال عارف يريمي والمهندس عدنان الكاف ونائب رئيس نادي شمسان خالد بيزع وهداف العرب شرف محفوظ والمدرب السابق للتلال جمال نديم والعديد من نجوم التلال والأندية العدنية في الزمن الجميل .
* المباراة شهدت حضوراً جماهيرياً كثيفاً كما شهدت حضور رابطة مشجعي الفريقين الذين أشعلوا المدرجات حماساً طوال زمن المباراة .
* قبل بدء المباراة وقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد على إبنة نائب رئيس اتحاد التنس بعدن عمر بلفقيه .
* بين شوطي المباراة كرمت اللجنة المؤقتة لنادي التلال أسرة فقيد الرياضة والتلال الرياضي وعميد الحكام المرحوم سعيد عبد الرحمن بكأس ذهبية استلمها نجل الفقيد جهاد سعيد عبد الرحمن.
* لأول مرة في تاريخ بطولة كأس الرئيس تصعد ثلاث فرق من محافظة عدن لنصف النهائي ، حيث تأهل من عدن التلال و شمسان وشباب المنصورة .
* ستجرى صباح اليوم قرعة تحديد ملاعب نصف النهائي في مقر الإتحاد العام حيث يلتقي الصقر بالتلال ، وفي المباراة الثانية يلتقي شمسان بشباب المنصورة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى