الحكومة اليمنية تفشل في إحضار أمريكي مختف في سجونها إلى المحكمة

> لندن «الأيام» عن (ريبريف):

> فشلت الحكومة اليمنية في احضار مسجون امريكي مختف منذ 100 يوم الى جلسة محاكمة مهمة يوم امس.
وفي الجلسة التي عقدت يوم امس 11 يونيو قدم محامو شريف موبلي دفعاً بإلغاء كل التهم الموجهة إليه نظرا «للتصرفات الشنيعة للحكومة اليمنية والعملاء الأمريكيين طوال محاكمته ».. ولم يتم إحضار المتهم شريف موبلي إلى الجلسة مرة أخرى بواسطة السلطات اليمنية، ولم يتم رؤيته أو سماعه منذ 27 فبراير الماضي.
وعبر القاضي عن قلقة ومكان وجود المتهم وقال انه يريد ان «يتاكد من الحالة الحالية للمتهم».
وعدم احضار شريف موبلي،وهو أمريكي من ولاية نيوجيرسي،الى المحكمة اثار قلق محاميه بانه يتم اخراسه بضغط من الحكومة الامريكية للتستر على دوره في القضية.
وكان شريف موبلي قد اختطف في يناير 2010 م بواسطة مسلحين غير معروفين خارج منزله في صنعاء واطلق عليه النار في رجله واعتقل بدون اتهام لعدة اشهر.
وبينما كان في معتقل سري تم التحقيق معه بواسطة عميلين امريكيين وتم تهديده بالاغتصاب واغتصاب زوجته وتم ضربة بشكل مبرح استدعى دخوله الى المستشفى مرة اخرى.
وفي وقت سابق من السنة تم اخفاؤه بواسطة مسؤولين رفضوا التحدث الى زوجته، التي تعيش حاليا مع اولادها في ولاية نيوجيرسي الامريكية، او اطلاع محامييه على مكان وجوده.
وقد تم اسقاط كل الاتهامات السابقة بالارهاب عن المتهم، ويواجه الان اتهامات بالضلوع في قتل رجل شرطة يمني خلال عملية هروب مزعومة.
وقال محامي شريف موبلي السيد كوري كريدر، وهو مدير منظمة ربريف الحقوقية في لندن، امس: «ان احداث (امس) هي دليل واضح على ترصفات حكومية خاطئة للغاية رايناها منذ اختطاف المتهم من الشارع وتظهر هذه التصرفات لماذا يجب ان تلغى هذه القضية.. لقد اصبحنا قلقين ان اختفاء شريف موبلي يهدف الى منع فضح المعلومات حول علاقة الولايات المتحدة في اختطافة والاساءة اليه وعلى السلطات احضاره فورا وإسقاط كل التهم الموجهة إليه».

لندن «الأيام» عن (ريبريف):

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى