معلومات عن انقلاب في صنعاء وتفكيك المدفعية والصواريخ من جبالها

> صنعاء «الأيام» أ.ف.ب:

> أعلنت مصادر عسكرية أن الرئيس عبدربه منصور هادي سحب الأسلحة الثقيلة المنصوبة فوق تلال مطلة على صنعاء خوفا من أن يستخدمها الموالون لسلفه الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذي يتهمه بتدبير محاولة انقلاب.
وقالت المصادر لفرانس برس “تم تفكيك الأسلحة المدفعية والصواريخ الثقيلة التي كانت منصوبة في الجبال المطلة على صنعاء بعد معلومات عن مخطط انقلاب في ظل استمرار اختراق الجيش من قبل صالح وأعوانه”.
من جهة أخرى، ما تزال قوات الرئيس اليمني تحاصر مسجدا تابعا للرئيس السابق مطالبة باستسلام حراسة المسلحين، وفقا لمراسل فرانس برس.
وأوضحت مصادر مقربة من الرئاسة “أن الحصار ما يزال مفروضا على المسجد،فالوساطات لم تنجح مؤكدة أن الرئيس يطلب إخضاع المسجد لسلطة الحرس الرئاسي”.
ومسجد الصالح الواقع في جنوب العاصمة مطوق منذ مساء السبت الماضي إثر اتهام عبدربه منصور الرئيسَ السابق بتدبير محاولة انقلاب، مغتنما الاحتجاجات الاجتماعية، حسب المصادر، وأشارت إلى وجود أسلحة في المسجد.
وكان الرئيس اليمني السابق تخلى في 2011 عن السلطة بموجب اتفاق سياسي أعقب احتجاجات شعبية طالبت برحيله.
وينتمي الرئيس هادي الذي خلف صالح إلى حزب الأخير، إلا أنه نجح بحسب مصادر سياسية يمنية في استقطاب عدد من قيادات، وكوادر الحزب الذي يشغل منصب أمينه العام.
وقد عين هادي عددا من الوزراء المحسوبين عليه من ضمن حصة حزب المؤتمر الشعبي العام في الحكومة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى