المفلحي: الوحدة الاندماجية ذهبت إلى غير رجعة

> عدن «الأيام» ماجد الشعيبي:

> قال الدكتور عبدالعزيز المفلحي القيادي في الحراك الجنوبي في أول تصريح له عقب وصوله مدينة عدن: “إن الوحدة الاندماجية ذهبت إلى غير رجعة”، مؤكدا أن هناك نصوص قانونية يمكن البناء عليها لاستعادة السيادة .
وعن مشاركة جنوبين في الحوار قال : “اذا قلنا إن من شارك في الحوار لم يحققوا شيئا، فنحن مخطئون”، مؤكداً أن “المشاركين تحدثوا بصوت عالٍ وكانوا رجالا وأبلوا بلاء حسناً تجاه قضيتهم”.
وقال القيادي الجنوبي المفلحي خلال جلسة أقيمت عصر يوم أمس في فندق (ميركيور) مع عدد كبير من الناشطين الجنوبيين وقيادات في الحراك: “إن للقضية الجنوبية خلال مؤتمر الحوار حصلت على اعتراف دولي رسمي”، مشيراً إلى دور هادي في تقديم مالم يستطيع تقديمه أحد للقضية الجنوبية.
وعن الأقاليم الستة قال: “في الجنوب يمكن لنا قبول إقليمين لنصبح محافظتين أفضل من ست، على اعتبار أن متطلبات تنفيذ ذلك تشترط أن يكون الجنوبيون هم حكام على أرضهم بمعنى أن يكونوا الشرطة والأمن والجيش وبقية المؤسسات هم من يديرونها باعتبار ذلك أيضاً لبنة في طريق تحقيق الأهداف”.
وأضاف: “أنا لم أبحث عن زعامة وأنتم تعرفون ذلك، وقد اطلعتم على بيانات أصدرناها في وقت سابق أكدنا فيها أننا مع أهلنا في استعادة هويتهم وسيادتهم على أرضهم”، ووصف قائلاً: “ أنا على استعداد لتقديم رأسي قبل أي جنوبي في سبيل ذلك”،موضحاً أن الثورة الجنوبية مستمرة حتى تحقيق أهدافها.
وأثناء تعقيب على مداخلات المشاركين قال المفلحي: “إن الجنوب منذ أن فقد جيشه وأمنه فقد سيادته على أرضه”،مشيراً إلى أهمية بناء الإنسان الجنوبي انطلاقا من تفعيل دور الشباب في الجنوب.
وتحدث المفلحي عن أهمية معالجة المشاكل داخل الجنوب فيما بين الجنوبيين بمحبة وحرص على اعتبار أن الجنوب للجميع وتقديم التنازل لبعضهم البعض والاعتراف بالخطأ كما جاء في حديثه.
مؤكداً على أحقية التنافس في خدمة الوطن من قبل جميع أبناء الجنوبيين وقال بعبارة صريحة “أتمنى أن أعود كما في السابق منظفاً لشوارع عدن وغارساً لا شجارها”، حيث كان واحداً من مؤسسي كشافة عدن التي كانت تعمل في عديد من المجالات منه تحسين النظافة وتزين الشوارع خلال الستينات.
وكان القيادي الجنوبي المفلحي قد وصل عدن ظهر يوم أمس الأول الثلاثاء قادماً من الرياض بعد أيام من التقائه بالرئيس اليمني هادي في العاصمة اليمنية صنعاء، وكان في استقباله حشد جماهيري غفير تجمع أمام بوابة مطار عدن احتفالاً بعودته، ورفع المستقلبون أعلام دولة الجنوب.
وسيعقد المفلحي خلال الأيام القادمة عددا من اللقاءات مع المكونات والشخصيات الاجتماعية في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى