مصنع الكابلات يستعين بالجيش لردع عمال محتجين يطالبون بمستحقاتهم

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أكد عمال مصنع السويدي للكابلات الذين تم الاستغناء عن خدماتهم من قبل إدارة بالمصنع أنهم تفاجأوا برفض الإدارة لتوجيهات محافظ لحج بشأن صرف رواتب العمال لشهر مايو المنصرم واستكمال الإجراءات لدفع مستحقاتهم الأخرى بموجب ماتم الاتفاق عليه مع اللجنة المكلفة من قبل المحافظ لمعالجة القضية.
وفي تصريحات لـ«الأيام» أفاد العمال أن إدارة المصنع إلى جانب رفضها تنفيذ توجيهات المحافظ ومحضر اللجنة المكلفة بمعالجة هذه القضية، شرعت بممارسة التحايل والابتزاز على العمال بغرض حرمانهم من مستحقاتهم،موضحين في هذا السياق أن الإدارة ساومت العمال المتجمعين أمام بوابة المصنع بصرف رواتبهم لشهر مايو المنصرم مقابل تنازلهم عن بقية مستحقاتهم الأخرى.
وأوضح العمال بأنهم رفضوا ما طرحته الإدارة عليهم، مؤكدين تصميمهم على استلام حقوقهم كاملة بموجب التوجيهات والأوامر الصادرة من قبل الجهات المختصة بالمحافظة.
وأشاروا إلى أن إدارة المصنع قابلت رفض العمال بالاستعانة بقوات الجيش المرابطة في مفرق عمران طور الباحة لتفريقهم بقوة السلاح من أمام بوابة المصنع.
ووجه العمال مناشدة عبر «الأيام» إلى محافظ لحج وقائد المنطقة العسكرية الرابعة للوقوف إلى جانب العمال إلزام إدارة المصنع بصرف مستحقات العمال كاملة وعدم اللجوء إلى التحايل والابتزاز.
وطالبوا بمنع قوات الجيش من التدخل في النزاع القائم بين العاملين وإدارة المصنع رغم اتباع العمال لكل الاجراءات القانونية لنيل حقوقهم بحسب قانون العمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى