مونديال البرازيل بعيون بائعي التمبل

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم)، والذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة «الأيام الرياضي» أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي .. وحلقة اليوم ستكون خاصة ببائعي التمبل في مختلف مديريات محافظة عدن.
**** رضوان فتيني: إيطالي من زمان
بدايتنا كانت مع بائع التمبل رضوان فتيني الذي قال: "أنا إيطالي من زمان، وأحب المنتخب الإيطالي رغم الظروف الصعبة التي يمر بها، وخسارته من كوستاريكا لن تؤثر عليه، لأن المنتخب الإيطالي كبير، وعنده القدرة على نيل اللقب".
وعن سير عمله خلال زمن المونديال قال رضوان: "الحمد لله العمل في زمن المونديال يكون جيدًا، والزبائن يشترون التمبل، ويتابعون المباريات في محلي".
**** علي سلطان: أنا برازيلي من 1998م
أما البائع علي سلطان قال: "منذ أن عرفت كرة القدم في عام 1998م وأنا أعشق السامبا البرازيلية، لأن المنتخب البرازيلي منتخب ممتع، وهو الأفضل في العالم، والكرة البرازيلية دائمًا ولادة، وأنا أتوقع أن النهائي سيكون برازيليًا فرنسيًا".
وعن سير عمله في زمن المونديال قال علي: "في موعد المباريات يحضر الزبائن إلى المحل ويشترون التمبل، فمنهم من يذهب إلى الشاشة العملاقة لمتابعة المباراة، والبعض يتابعها في محلي، لكن في بعض الأوقات انقطاع الكهرباء يعيق علينا متابعة مباريات المونديال".
**** عادل عبد الله ناشر: ستنتزع الأرجنتين النجمة الثالثة من سماء البرازيل !
تحدث بائع التمبل عادل عبد الله ناشر قائلاً: "حب الأرجنتين يجري في شراييني، ويسكن في شغاف قلبي، فالأرجنتين عنوان للإبداع والإمتاع، فهي من أنجبت أسطورة كرة القدم مارادونا، ومن في رباها ولد البرغوث ليمتع ويسحر العالم".. مضيفًا "ومن دون شك سيضع راقصو النانجو النجمة الثالثة التي سيكون لها مذاق خاص لأنها ستنتزع من سماء البرازيل".
وعن سير عمله في زمن المونديال قال عادل "أتابع المباريات في محلي ولا أذهب إلى أي مكان .. أما بالنسبة للبيع فهو كالأيام الأخرى عدا وقت المباراة يقل الزبائن".
**** عمار عبد الحكيم: النهائي برازيلي ألماني
قال البائع عمار عبد الحكيم: "المنتخب البرازيلي هو الأقوى في العالم، لأنه يمتلك لاعبين أقوياء، يعدون هم الأقوى والأفضل في العالم، وقبل كل شيء نجوم البرازيل لا يتوقفون، وأنا أتوقع أن الكأس سيكون برازيليًا والنهائي سيكون برازيليًا ألمانيًا، لأن هذين المنتخبين هما الأفضل حاليًا".
وعن سير عمله في زمن المونديال قال عمار: "في الصباح يكون العمل شبه متوقف، لكن قبل كل مباراة في المونديال يكون العمل أفضل، لأن الكل يتفرغ بعد المباراة لشراء التمبل".
**** حسام عبد الغني : سيعود الألمان إلى بلادهم بالكأس
قال البائع حسام عبد الغني: "أشجع المنتخب الألماني، لأنه منتخب رائع ولاعبوه يمتلكون لياقة كبيرة، خصوصًا مسعود أوزيل ومولر، كما أن تكتيك المنتخب الألماني رائع، وهو الأفضل في العالم، وخسارته دائمًا تكون قليلة وبشق النفس، وأنا أقولها المنتخب الألماني سيعود إلى بلاده رفقة الكأس الذهبية".
وعن سير عمله في زمن المونديال قال حسام: "أعمل من الصباح حتى المغرب، وأول ما يحين وقت مباريات المونديال أترك المحل لعامل آخر، وأذهب إلى الشاشة العملاقة لأتمتع بمباريات المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات".
**** فضل علي أحمد: البرازيليون أصحاب تميز !!
أما البائع فضل علي أحمد قال: "أشجع المنتخب البرازيلي، لأنه المنتخب الأفضل في العالم، والأكثر إحرازًا للكأس العالمية حيث أحرزها خمس مرات، وهذا ما يميز المنتخب البرازيلي عن كل المنتخبات، وأتوقع فوز البرازيل بهذا المونديال".
وعن سير عمله في زمن المونديال قال فضل: "في وقت مباراة البرازيل أترك المحل لعامل آخر، وأذهب لمشاهدة المباراة، وفي المباراة الأخرى لا أذهب وأقعد في محلي أبيع التمبل".
**** محمد داؤود : الألمان هم الأفضل
وقال البائع محمد داؤود: "أنا مع المنتخب الألماني، لأنه أقوى الفرق حاليًا، ولا يستسلم أبدًا حتى آخر الدقائق، وأنا أتوقع أن يكون النهائي ألمانيًا برازيليًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى