اغتيال عضو الحوار الوطني العميد المحضار برصاص ملثمين بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> لقي العميد عبدالله حسين المحضار الضابط بالجيش وعضو مؤتمر الحوار الوطني عن فريق (هيكلة القوات المسلحة) مصرعه مساء أمس السبت في عملية اغتيال استهدفته وسط العاصمة صنعاء.
والمحضار رابع شخصية شاركت في الحوار الوطني تلقى حتفها بالرصاص في حوادث اغتيال لا زالت ظروفها غير مكشوفة.
وقال مسؤول أمني رفيع وشهود عيان لـ «الأيام» إن مسلحيَن ملثميَن يستقلان دراجة نارية فتحا نيران سلاحيهما على العميد المحضار حينما كان يهمُّ بالدخول إلى منزله بجوار جامعة صنعاء القديمة بحي الدائري الغربي عند الساعة التاسعة مساءً.
وذكر شاهد عيان أن المحضار سقط مضرجا بدمائه وقد اخترقت 6 طلقات جسمه.. مضيفا: "إن الجانيين فرا مسرعين بدراجتهما بين حواري موقع الحادث".
وكتب للعميد المحضار عضو هيئة التدريس بالأكاديمية العسكرية النجاة من محاولة اغتيال سابقة كانت استهدفته بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته الواقفة أمام منزله آنذاك في 20 يوليو من العام الماضي. ونقل المحضار إلى الخارج لتقلي العلاج وبعد تماثله للشفاء خلال الأشهر الماضية عاد إلى ليلقى حتفه برصاص ملثمين.
وأكد المسؤول الأمني أن التحقيقات مازالت جارية لكشف ملابسات الحادثة من دون أن يلقي الاتهام على أية جهة.
ونعت وزارة الدفاع في وقت لاحق في بيان استشهاد العميد الركن عبد الله حسين المحضار عضو هيئة التدريس بالأكاديمية عضو فريق هيكلة القوات المسلحة الذي استشهد أمس إثر اعتداء إرهابي غادر وجبان أمام منزله بصنعاء من قبل مسلحين يستقلان دراجة نارية.
وعدد البيان مناقب وصفات الشهيد التي تحلى بها خلال فترة خدمته في القوات المسلحة وما قدمه من خدمات علمية جليلة للدارسين بالأكاديمية العسكرية العليا.. مؤكدا أن مثل هذه الأعمال الإرهابية "لن تزيد أبطال القوات المسلحة والأمن إلا إصرارا على ملاحقة الجناة وكل العناصر الإرهابية وتخليص الوطن من شرورهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى