موظفون في مستشفى الشيخ زايد بصنعاء يحتجون للمطالبة بتثبيتهم

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري:

> نفذ عدد من موظفي مستشفى الشيخ زايد الطبي بصنعاء وقفة حقوقية صباح أمس الإثنين أمام وزارة المالية للمطالبة بتسويات وظيفية، وممنوحة لموظفي المستشفى، وتأخر صرفها.
ويطالب المشاركون في الوقفة بتسوية أوضاعهم الوظيفية في المستشفى الذي دشن العمل به في أكتوبر 2012 بكادر قوامه 180 موظف جرى استثناء نصف طاقم المستشفى من الدرجات الوظيفية .حسبما ذكروا.
وأضافوا أنهم يعملون منذ افتتاح المستشفى بشكل طوعي حتى الآن على أمل تثبيتهم وأنهم تلقوا عددا من الوعود من قبل أمين العاصمة عبد القادر هلال ولكن لم تنفذ أي منها.
وناشد المحتجون رئيس الجمهورية ورئيس حكومة الوفاق بالنظر إلى معاناتهم، ومنحهم درجاتهم الوظيفية المعتمدة، وقالوأنهم ملوا من الوعود سيما مع ورود معلومات تفيد بييع درجاتهم المخصصة لأشخاص اخرين.
وقال المشاركون في الوقفة: "أن مستشفى الشيخ زائد بني على نفقة الشيخ زايد بن سلطان - رحمه الله - بمنطقة بني الحارث بأمانة العاصمة وتم تسليمه للجهات المعنية التي لم تقم بدورها، وأن العبث بحقوقهم قد يؤثر على عملهم الإنساني في منطقة تعاني من شحة في الخدمات الطبية وتكدس سكاني كبير معظمهم من الطبقات السكانية الفقيرة والأشد فقرا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى