مونديال البرازيل بعيون بائعي الفواكه

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم)، والذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة "الأيام الرياضي" أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي .. وحلقة اليوم ستكون خاصة ببائعي الفواكه من مختلف مديريات محافظة عدن.
**** طارق عبده أحمد: المنتخب الألماني رائع
بدايتنا كانت مع بائع الفواكه طارق عبده أحمد الذي قال: "أشجع المنتخب الألماني، لأنه منتخب رائع، وفي المونديالات الأخيرة كان رائعًا، وقدم أداءً متميزًا، كما أن المنتخب الألماني يلعب كرة ممتعة وبتكتيك متميز، لهذا المنتخب الألماني رائع، وأنا أتوقع أن النهائي سيكون ألماني برازيلي، وألمانيا هي من ستفوز بالكأس الذهبية".
وعن سير عمله ومتابعة مباريات المونديال قال طارق: "أبدأ عملي في الصباح الباكر حتى المغرب، وعندما يحين موعد المباريات أذهب للشاشة العملاق التي بجانب سوق القات في المعلا لأتابع المباريات".
**** أحمد الشهري: البرازيل أسياد العالم
أما البائع أحمد الشهري قال: "أعشق السامبا البرازيلية، لأن المنتخب البرازيلي أفضل منتخب في العالم، والدليل أنهم أخذوا الكأس خمس مرات، لهذا البرازيل هم أسياد العالم، والكأس هذه المرة ستكون برازيلية".
وعن سير عمله ومتابعة مباريات المونديال قال أحمد: "خصصت عاملاً يعمل بعد الساعة السابعة خلال مدة المونديال، لأني عند الساعة السابعة أترك المحل، وأذهب لمتابعة مباريات المونديال في الشاشة العملاقة".
**** أحمد قائد: لأني عربي أشجع الجزائر
وقال البائع أحمد قائد: "أنا عربي، وأشجع المنتخب الجزائري، لأنه فخر العرب، وفوزه على كوريا الجنوبية برباعية قطع نصف المشوار للتأهل إلى الدور الثاني، وكلي ثقة أن الجزائر ستتجاوز المنتخب الروسي، وتخطف بطاقة التأهل الثانية في المجموعة الثامنة، أما الكأس فأتوقع أن المنتخب الفرنسي الذي ظهر بصورة قوية هو من سيخطف الكأس الذهبية".
وعن سير عمله ومتابعة مباريات المونديال قال أحمد: "أتابع بعض المباريات، لأن العمل يأخذ الوقت الأكبر، ودائمًا ما أتابع المباريات التي تبدأ في وقت متأخر".
**** مختار حمود: البرازيل متعة الكرة
أما البائع مختار حمود قال: "من زمان وأنا أشجع السامبا البرازيلية، لأن البرازيل دائمًا ولادة وتنجب نجمًا بعد نجم، وفي كل مونديال البرازيل تكون هي صاحبة التميز، لأنه منتخب كبير، وسيضيف النجمة السادسة لقميصه".
وعن سير عمله ومتابعة مباريات المونديال قال مختار: "عندما أكون في عملي أتابع المباريات عبر جوالي، وعندما أكون فارغ أتابع المباريات في الشاشة العملاقة".
**** يحيى علي: الديك سيصيح !
أما البائع يحيى علي قال: "لا أتابع الرياضة بكثرة، لكنني أتعاطف مع المنتخب الفرنسي، لأنه يمتلك عناصر متميزة ومسلمة، وأنا شاهدت مباراتهم الأخيرة، وكانت ضربة قوية للكل، لهذا أتوقع أن الديك الفرنسي سيصيح ويذهب بعيدًا بالكأس".
وعن سير عمله ومتابعة مباريات المونديال قال يحيى: "في بعض الأحيان أذهب لمقهى الإنترنت لمتابعة المباريات، وفي بعض الأوقات لا تابع لارتباطي بالبيع والشراء".
**** محمد عبده السمان: نيمار ورفاقه سيعتلون منصة التتويج
وقال البائع محمد السمان: "أشجع المنتخب البرازيلي، لأنها بكل صراحة متعة الكرة العالمية، ويمتلك لاعبين رائعين مثل نيمار ومارسيلو، وأتوقع أن البرازيل ستعتلي منصة التتويج في النهائي الذي سيجمعها مع راقصي التانجو".
وعن سير عمله ومتابعة مباريات المونديال قال محمد: "عند الساعة السادسة أنهي دوامي، وأذهب إلى المنزل لأتمتع بمشاهدة مباريات المونديال العالمي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى