هجوم على مسكن رئيس الاستخبارات الأسبق واعتقال نائب مدير مطار عدن

> عدن «الأيام» خاص:

> أفاد «الأيام» شهود عيان من أبناء حي المدينة البيضاء في مديرية خورمكسر بمحافظة عدن أن قوة أمنية معززة بالأطقم العسكرية داهمت فجرا أمس الأربعاء مسكن رئيس استخبارات عدن الأسبق عبدالله الزغلي وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية، واعتقلت نجله منيف عبدالله الزغلي، نائب مدير مطار عدن الدولي.
وأفاد «الأيام» شقيق المعتقل منيف الزغلي بالقول: “فوجئنا فجر أمس باقتحام مسكننا من قبل قوة أمنية كبيرة ترافقها عدد من الأطقم، وقامت بإطلاق الأعيرة النارية بكثافة صوب المنزل الذي كان بداخله أفراد الأسرة والنساء والأطفال، واخترقت الطلقات غرف المعيشة متسببة في حالة هلع شديد،ولولا لطف المولى لوقعت إصابات فادحة في الأرواح”.
وأكد بقوله: “الاقتحام لم يسبقه تسلم شقيقي أي بلاغ من الجهات الأمنية أو وجود ما يستدعي مداهمة المسكن واعتقال شقيقي الذي يشغل منصب نائب مدير عام مطار عدن الدولي”.
وأوضح أن أسرة الزغلي قد قامت بالتواصل مع إدارة أمن عدن لمعرفة الجهة التي قامت باعتقال نجلهم وإلى أي جهة تم اقتياده إلا أنهم صدموا بإخبارهم بأنه لا علم لدى الجهات الأمنية حول المداهمة أو من هي الجهة التي نفذتها أو الجهة التي اقتيد إليها ولدهم منيف الزغلي، حسب تأكيده.
سكان في الحي عبروا من جانبهم عن استنكارهم لإطلاق النار الكثيف الذي طال عددا من المساكن المحيطة بمنزل الزغلي، حيث بدت طلقات الرصاص على جدرانها ونوافذها.
إلى ذلك نفذت نقابة عمال وموظفي مطار عدن الدولي إضرابا يوم أمس عن العمل تسبب في شل حركة نقل المسافرين من وإلى المطار، وذلك احتجاجا على اعتقال نائب مدير عام المطار منيف الزغلي، وطالبوا بسرعة الإفراج عنه.
وتلقت «الأيام» اتصالات من مسافرين عالقين في مطاري عدن وصنعاء نتيجة الإضراب في مطار عدن الدولي.
ورفع الإضراب في نحو التاسعة من مساء أمس بعد تدخل قيادة السلطة المحلية في محافظة عدن.
وصرح لـ«الأيام» الأخ طارق عبده علي،مدير عام مطار عدن بأن حركة الطيران في المطار استأنفت مجددا بعد الجلوس مع نقابة عمال وموظفي مطار عدن الدولي وقيادة السلطة المحلية بعدن، مؤكدا أن حركة نقل المسافرين بمطار عدن تسير بشكل طبيعي بعد إنهاء الإضراب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى