مؤسسة العين الثالثة تكرم رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن

> صنعاء «الأيام» خاص:

> كرمت مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية أمس رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن السفير المهندس سعد العريفي، ورئيس القسم التنموي في البعثة مسفر آل رشيد، وذلك تقديرا للجهود التي تبذلها البعثة في دعم مسار العملية السياسية القائمة في اليمن وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، والإسهام الفاعل في إنجاح مؤتمر الحوار الوطني.
وأكدت سفيرة النوايا الحسنة هناء الأديمي خلال احتفالية التكريم أن بعثة مجلس التعاون لدول الخليج العربي في اليمن أسهمت بدور محوري وفاعل في دعم التحول السياسي القائم في اليمن من خلال أنشطتها المكثفة منذ بداية مزاولتها لمهامها في اليمن في شهر أكتوبر 2012 م، منوهة بالحرص الذي يبديه رئيس البعثة السفير المهندس سعد العريفي في دعم روح التوافق الوطني بين مختلف المكونات السياسية والمجتمعية من خلال لقاءاته المتعددة وجهود البعثة للإسهام في تسوية الخلافات والتباينات الطارئة.
وأشارت سفيرة النوايا الحسنة إلى أن “تكريم مؤسسة العين الثالثة للسفير سعد العريفي رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن يأتي تقديرا من منظمات المجتمع المدني في اليمن للدور الرائد والأخوي الذي أسهمت به دول مجلس التعاون، ولا تزال في دعم العملية السياسية القائمة في البلاد من خلال رعاية تنفيذ المبادرة الخليجية التي كان لها الفضل بعد عناية الله سبحانه وتعالى في الحيلولة دون انزلاق اليمن إلى منحدر الحرب الأهلية”.
من جهته عبر رئيس بعثة مجلس التعاون السفير سعد العريفي عن امتنانه لمبادرة التكريم التي قدمتها مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية، مؤكدا أن دول مجلس التعاون ستواصل العمل من خلال بعثتها في اليمن في دعم مسار العملية السياسية القائمة في البلاد ومساندة التحول السياسي الراهن في اليمن.
وأكد رئيس بعثة مجلس التعاون في اليمن على أهمية الدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني ومنها مؤسسة العين الثالثة للإعلام والتنمية في دعم التحول السياسي القائم في البلاد، مشيرا إلى ضرورة اضطلاع المنظمات المجتمعية اليمنية بدور أكثر فاعلية في التوعية المجتمعية والإسهام في دعم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني. حضر احتفالية التكريم الوكيل المساعد لأمانة العاصمة عمد عبد الفتاح إسماعيل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى