محافظ شبوة يوقع مع الشركة اليمنية للغاز المسال على تمويل مشاريع خدمية وتنموية في المحافظة ب 600 مليون

> صنعاء «الأيام» خاص:

> جرى أمس بالعاصمة صنعاء التوقيع على ثلاث اتفاقيات بين السلطة المحلية بمحافظة شبوة والشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال.
ووقع على هذه الإتفاقيات عن السلطة المحلية بشبوة الأخ احمد باحاج، محافظ شبوة وعن الشركة مديرها العام السيد جاك أزيبرت.
وبموجب تلك الإتفاقيات تلتزم الشركة بتمويل تنفيذ عدد من المشاريع بمحافظة شبوة وذلك في مجالات المياه والكهرباء والصحة بتكلفة قدرها 600 مليون ريال.
وعلمت «الأيام» أن الاتفاقية الأولى تتضمن تنفيذ 13 مشروعا في مجال المياه خلال الفترة 2014-2015م بهدف توفير مياه الشرب للقرى الواقعة بالقرب من خط أنبوب الغاز الرئيسي التابع للشركة، حيث تشمل هذه المشاريع حفر آبار، وبناء شبكات وخزانات مياه، وتوفير أنظمة ضخ، يستفيد منها حوالي 25 ألف نسمة بتكلفة قدرها حوالي 355 مليون ريال وسيتم تنفيذها بالتعاون مع هيئة مياه الريف بمحافظة شبوة.
وتتضمن الاتفاقية الثانية تنفيذ مشاريع في مجال الكهرباء وتشمل مد شبكة الكهرباء من محطة الشركة في بلحاف إلى مديرية رضوم، ليستفيد منها حوالي 10 آلاف نسمة بتكلفة قدرها حوالي 90 مليون ريال وسيتم تنفيذها خلال العام الجاري 2014م بالتعاون مع المؤسسة العامة للكهرباء محافظة شبوة.
أما الاتفاقية الثالثة فتتضمن إنشاء وتجهيز العديد من وحدات الرعاية الصحية لتقديم خدماتها لحوالى 10 الف نسمة في 12 قرية في مديريات رضوم، ميفعة، الروضة، وجردان، القريبة من خط الأنبوب الرئيسي التابع للشركة بتكلفة قدرها حوالى 162 مليون ريال وسيتم تنفيذها خلال الفترة 2014-2018م بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة.
وفي تصريح أدلى بها محافظ شبوة عقب التوقيع على الاتفاقيات الثلاث أكد فيه على أهمية الشراكة القائمة بين السلطة المحلية بالمحافظة والشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال، مثمنا في الوقت ذاته الدور الذي تقوم به الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال والتزامها بتنفيذ المشاريع المرتبطة باحتياجات المواطنين في شبوة.
ونوه الأخ المحافظ الى أن المشاريع التي تم التوقيع على اتفاقياتها مشاريع نوعية في مجالات المياه والكهرباء والصحة وترتبط شديد الإرتباط باحتباجات المواطنين وتمثل حافزا للشراكة والتعاون بين أبناء المحافظة والشركة.
من جانبه أشاد مدير عام الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بالعلاقة القائمة بين الشركة والسلطة المحلية في محافظة شبوة، واصفا إياها بأنها علاقة بناءة وحققت النجاح في تقديم نتائج ملموسة تهدف إلى توفير الكثير من الاحتياجات التنموية للمجتمع، مشيرا الى أن المشاريع التي تم توقيع اتفاقياتها أمس تأتي ضمن الاستجابة المستمرة لاحتياجات المناطق المستهدفة من مشاريع الشركة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى