نجاة رئيس بنك التسليف الزراعي من محاولة اغتيال

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أكد مسؤول أمني رفيع لـ«الأيام» أن عضو مجلس إدارة البنك المركزي اليمني رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني (كاك بنك) منصر صالح القعيطي نجا من محاولة اغتيال آثمة بإحدى ضواحي العاصمة صنعاء أمس الأحد.
وأفاد المسؤول أن مسلحين مجهولين على متن سيارة نصبوا كمينا للقعيطي أثناء عودته الى منزله بعد عصر أمس بشارع الخمسين حيث قاموا بإطلاق نيران اسلحتهم الرشاشة على سيارته ثم لاذوا بالفرار. واصيب القعيطي بجروح بسيطة اثر تهشم زجاج السيارة وتعرضها لأضرار كبيرة.
حسب المسؤول فقد تقدم رئيس بنك التسليف الزراعي ببلاغ حول الحادثة الى وزارة الداخلية والجهات القضائية والأمنية التي باشرت التحقيق لكشف ملابسات الحادث ودوافعه.
في سياق منفصل أبلغ المسؤول الأمني «الأيام» أن مسلحون قبليون اعترضوا طريق مجموعة من شاحنات نقل الوقود المتجهة الى العاصمة صنعاء منذ ظهر أمس الأحد.
وأضاف أن المسلحون قاموا باحتجاز الناقلات النفطية في منطقة القرعة وقطعوا طريق الواصل بين مأرب – صنعاء.
وصرح المسؤول إن المنطقة العسكرية الثالثة ارسلت حملة عسكرية لفتح الطريق المغلق واستعادة ناقلات النفط.
ومنذ شهرين يقوم مسلحين قبليين بالتقطع لناقلات الوقود القادمة من مصفاة مأرب باتجاه صنعاء وبالمثل تتعرض شاحنات قادمة من محافظة الحديدة للتقطع ايضا عند المدخل الغربي للعاصمة وهو الأمر الذي سبب عدم توفير الوقود بالكميات المناسبة ما أدى لظهور ازمة المشتقات النفطية التي تعانيها حاليا البلاد بأنحاء متفرقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى