جامع سميح بسيئون يشهد الإفطار الجماعي والمشاهرة السنوية

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

> نظمت شعبة الخير بجامع سميح بسحيل سيئون مساء أمس الإفطار الجماعي للأهالي والمرتادين على المسجد بمساهمة الجميع، وبحضور العلامة والشخصية الاجتماعية والدينية الشيخ علي بن سالم بكير رئيس مجلس علماء وادي حضرموت عضو مجلس الشورى وجمع غفير من الأهالي بالحي وجيران ومرتادي الجامع.
ويأتي هذا الإفطار للصائمين كتقليد سنوي تدعو إليه شعبة الخير بالجامع وبمساهمة مجتمعية من الجيران والمرتادين إلى الجامع، والتي تهدف إلى غرس المحبة والتكاتف والتآلف بين أوساط المجتمع.
وأشاد الشيخ علي بن سالم بكير، رئيس مجلس علماء وادي حضرموت عضو مجلس الشورى، بتلك الظاهرة الحسنة التي شاهدها في هذا الإفطار الجماعي بجامع سميح والتعاطف والتراحم والود بين جميع المصلين والأهالي وجيران الجامع في روحانية هذا الشهر الفضيل، متمنيا أن تشهد جوامع ومساجد وادي حضرموت مثل تلك الظاهرة الجميلة والمحببة في نفوس الناس لما تخلفه من أثر حميد في القلوب وما تبثه من محبة وتآخٍ وتقارب وتعارف وتراحم وترابط مجتمعي، داعيا العلي القدير أن يتقبل من الجميع الصيام والقيام والأعمال الصالحة.
وألقى الشيخ علي بن سالم بكير عصر أمس في جامع سميح محاضرة حول فقه الصوم، مجيبا عن أسئلة حول أحكام ومبطلات الصوم وأحكام الزكاة بحضور جمع غفير من المصلين.
وشهد جامع سميح مساء أمس ضمن نشاط شعبة الخير بالجامع المشاهرة السنوية بين الأهالي والجيران والمرتادين على الجامع، والتي تقام سنويا، وهي عبارة عن لقاء الأهالي وتبادل التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان وسط فرحة عارمة يسودها المحبة والتآخي وتعبيرا عن طيب المجورة بين الجميع، وسط كلمة وعظية للشيخ أبو إبراهيم محمد صالح بابحر عن أهمية رمضان في حياة المسلم والواجبات والحقوق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى