مكتب د.ياسين:هناك أطراف تُموّل صراعات بمالٍ ملوث لخدمة أغراض سياسية

> صنعاء «الأيام» ذويزن مخشف :

> صرح لـ«الأيام» مصدر سياسي في مكتب د. ياسين سعيد نعمان، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني أن ما نشره ما يسمى بموقع (خبر) القريب من حزب الإصلاح الإسلامي أمس الثلاثاء على لسان الدكتور ياسين “محض افتراء وتلفيق لأخبار كاذبة تستهدف النيل من شخصية الأمين العام ومواقفه الوطنية الثابتة والمعلنة أمام الرأي العام”.
وكان موقع (خبر) نشر خبرا زعم فيه أن الأمين العام للحزب الاشتراكي د.ياسين سعيد نعمان “تواصل مع زعيم جماعة (أنصار الله) عبدالملك الحوثي واتفقا على تقسيم اليمن إلى إقليمين،بحيث يسيطر الاشتراكي على الجنوب ويسيطر الحوثيون على الشمال”.
وأكد المصدر السياسي بمكتب د.ياسين في تصريح خاص أرسله إلى «الأيام» تعليقا على ما نشره الموقع من ادعاء، قائلا: “إن الأكاذيب التي تناولها موقع (خبر) (أمس) ادعاءات فارغة ومغرضة وهي ليست المرة الأولى التي لهذا الموقع، والتي تهدف النيل من قامة وطنية بحجم د. ياسين”، وقال: “إن موقع (خبر) تعود أن ينشر أخبارا ملفقة ضد الدكتور ياسين شخصيا،وهي أخبار ليس لها أساس من الصحة،بل إنها أخبار تريد الإثارة والبلبلة ليس إلا”.
واتهم المصدر بمكتب الأمين العام للحزب الاشتراكي رجل أعمال معروف بالاتجار بالمشتقات النفطية وراء تمويل موقع (خبر) بهدف التشويه وإثارة الأكاذيب، وقال: “نعرف من يقوم بتمويل موقع (خبر) وهو رجل أعمال يتاجر في النفط وذلك لصالح بعض الأطراف السياسية”.
ولم يسم المصدر تلك الأطراف السياسية غير أنه أكد أن “غرض الموقع اختلاق أخبار ونشرها بكل صلافة وكأنه صمم لهذا الغرض”.
واستغرب المصدر “مستوى الانحطاط الذي وصل إليه الموقع بتماديه في نشر أخبار غير صحيحة”.. معتبرا “فتح الإعلام أبوابه لمثل هذه الصراعات التي يمولها المال الملوث هو لخدمة أغراض سياسية ملوثة أيضا”.
وأكد المصدر أنهم في مكتب د.ياسين “قد رصدوا بعض القياديين السياسيين الذين يسربون مثل هذه الأخبار”،
وطالبهم بـ“الكف عن نشر الأخبار الملفقة والكاذبة”، وهدد بالقول: “سنضطر إلى أن نتحدث عنهم بالاسم مع الممول رجل النفط الذي لا يملك إلا تاريخا يؤهله لتقديم مثل هذه الخدمات”.
في وقت سابق أصدرت الأمانة العامة للحزب الاشتراكي اليمني بلاغا استغربت فيه استمرار موقع (خبر) المقرب من حزب التجمع اليمني للإصلاح في تلفيق أخبار كاذبة وافتراءات ضد الأمين العام للحزب الدكتور ياسين سعيد نعمان.
ونفى المصدر صحة ما نشره الموقع عن تواصل الأمين العام للحزب الدكتور ياسين سعيد نعمان مع زعيم جماعة (أنصار الله) عبدالملك الحوثي بشأن تقسيم اليمن إلى إقليمين.
وأوضح المصدر في بيان نشره موقع (الاشتراكي نت) أن “الدكتور ياسين لم يتحدث مع عبدالملك الحوثي منذ التقاه في محافظة صعدة مع لجنة التواصل الخاصة بالحوار الوطني منذ عامين تقريبا”.
وأكد المصدر أن “هذا الخبر عارٍ من الصحة جملة وتفصيلا”، متسائلا:“ترى ما الذي سيقوله مصدر الموقع هذه المرة؟ هل كان “مقيلا” مع رئيس جهاز الأمن القومي؟”.
ودعا المصدر في الحزب الاشتراكي موقع (خبر) إلى “البحث عن مصدر آخر غير هذا المصدر المستهلك الذي أصبح يعشعش في مقايل الكبار لترويج مثل هذه الأخبار الملفقة”.
وفيما يبدو أنه تنصل عن علاقته بالموقع المذكور، نفى حزب الإصلاح صلته بموقع (خبر)، واستهجن في بيان الإساءات بحق أمين عام الحزب الاشتراكي.. وقال: “يؤكد حزب الإصلاح أن مواقفنا تعبر عنها مواقعنا الرسمية المعروفة للجميع”.
وإذ استغرب حزب الإصلاح تصريح مصدر مسؤول بالاشتراكي وقوله بتبعية موقع (خبر) له، فقد أكد على عمق العلاقة المتينة مع الحزب الاشتراكي وأمينه العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى