«الأيام الرياضي» تستطلع آراء وتوقعات الميناويين حول منافسات كأس العالم

> التقاهم / نواز يوسف:

> مع المتعة والإثارة في هذه الأجواء الرمضانية ورغم منغصات الكهرباء إلا أن محبي الكرة الساحرة هذه الأيام تهتم بالمتابعة الحثيثة لمباريات كأس العالم (البرازيل 2014) وهي البطولة الأغلى عالمياً على الإطلاق لاحتضانها أفضل منتخبات العالم بعد كل أربع سنوات ولا نبالغ إذا قلنا بأن هناك إقبالاً متزايداً من الراغبين في المشاركة بالإدلاء بآرائهم وتوقعاتهم حول المونديال بازدياد إعجابهم بما تتناوله "الأيام الرياضي" من تنوعات وألوان مختلفة من التحليلات ومعلومات حول هذه البطولة منذ إنطلاقتها وحتى نسختها الحالية 2014 .. تعالوا نقرأ توقعات عدد من نجوم شباب التواهي والميناء في السطور التالية:
1 - الكابتن عبدالرب يافعي: "أولاً كِنت أتمنى بأن منتخب الجزائر يجتاز المنتخب الألماني القوي ويتنافس في الادوار القادمة ولكن قد قّدم ما عليه وكان خروجه مشرفاً، أما توقعاتي في هذه المرحلة فأرشح وصول البرازيل ، ألمانيا ، هولندا، فرنسا أوالأرجنتين إلى المربع الذهبي .. والتتويج النهائي سيكون من نصيب ألمانيا والهداف هو روبن الهولندي .. وأنتهزها فرصة لأقدم شكري وامتناني لأسرة الصحيفة على جهودها الطيبة".
2 - الكابتن جعفر علي محمود (جعفرين): "بإختصار أنا من معجبي البرازيل .. والمرحلة الأخيرة والحاسمة سوف تختصر بين هولندا ، البرازيل ، المانيا، والأرجنتين .. وهداف البطولة هو نيمار أو اللاعب الواعد (رودريغيز) الكولمبي .. واللقب سينتزعه في المباراة النهائية منتخب ألمانيا .. هذه توقعاتي .. إما أن تصيب أو تخيب".
3 - الكابتن حسن عيسى: "الفريق الذي سينال اللقب والذهب هو فريقي المفضل البرازيل لأنه صاحب الأرض والجمهور الوفي، وأعتقد بأن المباراة النهائية ستكون بين البرازيل والمانيا، وهداف البطولة نيمار، أما عن المستوى العام للبطولة فهناك تفاوت من مباراة إلى مباراة بين الجيد والمتوسط ، وأروع هدف في البطولة حتى الآن هو هدف النجم القادم (رقم عشرة) رودريغيز الكولمبي".
4 - د. نبيل الطحس : "في البدء أشكر كل القائمين على هذه الصحيفة الغالية علينا نحن معشر الرياضيين وغير الرياضيين لوجباتها الدسمة وتزويد الشارع الرياضي بالأخبار والأحداث المختلفة في المجال الرياضي وتحديداً بتاريخ كأس العالم و"رياضة زمان" التي نقرأها يومياً بكل لهفة وشوق، أما عن توقعاتي حول البطولة الحالية فأنا أولاً برازيلي ولكن قراءآتي لواقع المباريات تؤكد أن البطولة لن تخرج عن المانيا وهدافها مولر.. وشهر كريم وكل عام والجميع بخير".
5 - الكابتن عادل راجح سعيد (شقيق النجم الكروي الكبير نجيب راجح): "نحن كرياضيين نعترف بأن شعار كرة القدم (لا يوجد كبير فيها إلا من يقدم ويخلص لها).. بدليل خروج فرق كبيرة من الأدوار الاولى دون أن يقدموا أي شيء أو حتى مستوى مقبولاً أمثال : أسبانيا وانكلترا وإيطاليا وهذه هي المتعة في كرة القدم المفاجآت وبروز فرق متواضعة إلى الواجهة .. أما عن توقعاتي في الادوار المتبقية حتى المباراة النهائية سيصل إلى النهائي منتخبا البرازيل وألمانيا والأخير سيتوج بطلاً ولقب هداف البطوله سينحصر بين ميسي ونيمار وروبن والنجم الكولومبي رقم (10)".
6 - الكابتن وليد إسماعيل : "في الحقيقة لم نر مستوى قوياً في البطولة ولكن في نفس الوقت شاهدنا الإثارة والمتعة والسخونة في بعض المباريات كما لم يبرز فيها مشروع (نجومية) باستثناء رودريغيز الكولومبي الذي ربما لفت الأنظار إلى حد ما وأثبت أن كرة القدم هي اللعبة الوحيدة التي لها ملايين من المعجبين في أرجاء العالم بما شاهدناه عبر الشاشة على أرض السامبا.. وأنا كنت أتمنى أن يصل منتخب الجزائر إلى دور الثمانية ولكن هذه هي حال الكرة .. أما توقعاتي فسيصل إلى المربع الذهبي (البرازيل فريقي المفضل وألمانيا والأرجنتين وهولندا) وسيتقابل في النهائي (البرازيل وهولندا) والغلبة ستكون للبرازيل أعظم وأفضل منتخب في العالم والهداف سيكون نيمار أو ميسي أو روبن .. وشكراً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى