مونديال البرازيل بعيون نجوم كرة القدم

> عدن «الأيام الرياضي» نجيب المحبوبي :

> إن الحدث الكروي الدولي الكبير الذي يُهيمن على كل شيء في عالم الرياضة (كأس العالم)، والذي تستضيفه هذه المرة أرض (السامبا) أرض السحر الكروي البديع يخطف انتباه كل المتابعين الرياضيين.
ونظرًا لأن لا صوت يعلو على صوت المونديال الذي لا يتكرر إلا كل أربع سنوات رأت صحيفة "الأيام الرياضي" أن تزيد من متعة هذا الحدث الكروي الأبرز في العالم عبر تقديم خدمة إعلامية رياضية متطورة إلى حد بعيد، وبهدف إشراك أكبر عدد ممكن من عشاق المستديرة في عدن لتفرد صفحة من صفحاتها في إصدارها اليومي لهذه المناسبة لكي ترصد انطباعات وآراء عشاق المستديرة من مختلف قطاعات الشعب.
ولذا سيتكرر موعدنا هذا وبصورة يومية مع الآراء والانطباعات الخاصة بالحدث البرازيلي من خلال الشارع الرياضي .. وحلقة اليوم ستكون خاصة بنجوم كرة القدم في زمنها الجميل بمدينة عدن.
**** عبد الجبار عباس: أتمنى أن يكون الكأس أرجنتيني
بدايتنا كانت مع الكابتن عبد الجبار عباس حامي عرين نادي الميناء والمنتخبات الوطنية والذي قال: "من ثمانينيات القرن الماضي وأنا أشجع المنتخب الأرجنتيني، لأنه يمتلك نجومًا رائعين مثل مارادونا وكمبيس، وحاليًا ليونيل ميسي الذي قاد المنتخب الأرجنتين إلى ربع النهائي في المونديال الحالي الذي أتمنى أن يكون من نصيب الأرجنتين".
وأضاف: "مونديال البرازيل مونديال المفاجآت، وفرق كبيرة كانت مرشحة لنيل اللقب غادرت من الدور الأول مثل أسبانيا والبرتغال وإيطاليا، وأنا بكل صراحة أتوقع أن اللقب سيكون من نصيب القارة الآتينية".
**** العقرب: مونديال البرازيل (عجيب وغريب) !!
قال الكابتن محمد العقرب نجم نادي اتحاد الشرطة والمنتخبات سابقًا: "منذ أن عرفت كرة القدم وأنا أشجع المنتخب البرازيلي، لأن البرازيل مدرسة لكرة القدم، والمنتخب البرازيلي هو أكثر الفرق إحرازًا لبطولة كأس العالم".
وأضاف العقرب: "مونديال البرازيل (غريب عجيب)، وأغلب المنتخبات التي تأهلت إلى ربع النهائي لم تظهر بمستوى مشرف، وفي مقدمتهم المنتخب البرازيل الذي كان عامل الأرض والجمهور مساعدًا قويًا له، وأنا أتوقع إذا استمر المنتخب البرازيلي على هذا المستوى أنه سيودع المونديال، وأنا أتمنى أن ينتعش المنتخب البرازيل ويحقق الكأس السادسة".
**** جمال نديم: ألماني أرجنتيني !
أما نجم التلال السابق الكابتن جمال نديم قال: "أشجع المنتخب الأرجنتيني من زمان، والسبب الرئيس الأسطورة مارادونا، لكني حاليًا أتعاطف مع المنتخب الألماني الذي يعد أفضل المنتخبات حاليًا، وأنا أضعه ضمن أحد المرشحين لنيل اللقب.
وواصل حديثه: "مونديال البرازيل لا يرحم، فالعديد من المنتخبات ودعت مبكرًا، لكني أنا اعتبره مونديالاً رائعًا، لأن الأهداف فيه كانت كثيرة، وأنا أتوقع نهائي مثير بين المنتخب الألماني الأفضل في الساحة العالمية حاليًا والمنتخب البرازيل الذي سيكون عامل الأرض والجمهور مساعدًا له".
**** عادل سعيد: هولندي من 1974
وقال الكابتن عادل سعيد لاعب نادي اتحاد الشرطة سابقًا: "أشجع المنتخب الهولندي من مونديال 1974، حينها كان المنتخب الهولندي يمتلك نجومًا رائعين مثل كرويف وزملائه، وما جذبني أكثر لتشجيع المنتخب الهولندي هو اللعب الجماعي، وعناصر الخبرة التي يمتلكها المنتخب الهولندي حاليًا مثل روبن وفان برسي".
وواصل حديثه: "مونديال البرازيل رائع والتغطية الإعلامية ضخمة جدًا، ولم يسبق وأن شاهدت مثل هذه التغطية الرائعة".
**** وهبي فؤاد: الألمان يلعبون بروح رياضية عالية !!
أما نجم نادي شمسان والمنتخبات الوطنية الكابتن وهبي فؤاد قال: "أشجع المنتخب الألماني، لأنه منتخب قوي، ويمتلك عناصر متميزة ورائعة، وعندها القدرة على خطف الفوز في أي وقت، كما أن المنتخب الألماني في الملعب لا يرحم، ويلعب بكل قوة وبروح رياضية عالية من أجل خطف الفوز".
وواصل حديثه: "المونديال الحالي لا مكان فيه للتاريخ والعراقة، بل كل من يجتهد له نصيب، ونحن شاهدنا منتخبات كانت مرشحة للقب غادرت، ومنتخبات كانت مرشحة للخروج تأهلت وقدمت أداءً رائعًا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى