مدرب كوستاريكا: روبن هو كابوس لأي مدافع

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> قال خورخي لويس بينتو مدرب كوستاريكا أمس الأول الخميس قبل لقاء فريقه في دور الثمانية لكأس العالم لكرة القدم ضد هولندا: "إن المهاجم الهولندي آرين روبن في قمة مستواه وسيمثل كابوسًا لأي فريق".
وأبلغ بينتو رويترز في مقابلة بمعسكر كوستاريكا التدريبي "إنه جناح نموذجي لأي فريق يرغب في تعلم كيفية لعب كرة القدم، وإنه في ذروة تألقه، وإنه كابوس لأي فريق".
وروبن البالغ عمره (30) عامًا واحد من أبرز اللاعبين في كأس العالم بالبرازيل، وسجل ثلاثة أهداف، وسبب رعبًا للمدافعين المنافسين بسرعته وانطلاقاته وقدرته على السيطرة على الكرة.
وكان روبن حاسمًا في فوز هولندا في اللحظات الأخيرة على المكسيك في دور الستة عشر، وساعد فريقه على تفادي الخروج بحصوله على ركلة جزاء مثيرة للجدل في الوقت المحتسب بدل الضائع نفذها بنجاح كلاس يان هنتيلار.
وقال بينتو "بالتأكيد المنتخب الهولندي يساعده، لكن إذا رأيت الطريقة التي يهاجم بها والأهداف التي سجلها سيكون من الممكن القول بلا أي شك إنه واحد من أفضل ثلاثة أو أربعة لاعبين في كأس العالم".
وكان المنتخب الهولندي متأخرًا 1-صفر أمام المكسيك قبل أن يسجل هدفين قرب النهاية، وقال بينتو: "إنه شعر بأن المنتخب المكسيكي تراجع للدفاع مبكرًا للغاية في المباراة وحاول الدفاع عن تقدمه بهدف".
وقال بينتو: "شعرت بأن المكسيك تراجعت كثيرًا، تشيلي كانت أقوى (في خسارتها 2-صفر أمام هولندا في الجولة الأخيرة لدور المجموعات) لكنها تركت مساحات ضخمة خالية، وعندما يمتلك المنتخب الهولندي المساحة يصبح في غاية الخطورة".
وتجاوزت كوستاريكا كل التوقعات لتتأهل لهذه المرحلة من البطولة، وهي على أعتاب التأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم لأول مرة في تاريخها، وفازت كوستاريكا على إيطاليا وأوروغواي في طريقها لدور الثمانية وكان دفاعها صلبًا.
وتلقى مرمى كوستاريكا هدفًا واحدًا من ركلة جزاء ضد أوروغواي وحافظت على نظافة شباكها أمام إيطاليا وإنجلترا قبل أن تفوز على اليونان بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1.
وقال بينتو "هولندا ستكون اختبارًا كبيرًا لنرى أن كنا نمتلك حقًا أفضل دفاع في كأس العالم، وأعتقد أن بوسعنا أن نقول ذلك في هذه اللحظة بالنظر إلى أن مرمانا تلقى هدفًا واحدًا في اللعب المفتوح وآخر من ركلة جزاء".
وتلتقي كوستاريكا مع هولندا في سلفادور اليوم وسيلتقي الفائز مع الأرجنتين أو بلجيكا يوم الأربعاء القادم في الدور قبل النهائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى