مقتل جندي ووقوع حوادث أمنية متفرقة بحوطة لحج

> لحج «الأيام» خاص:

> إزدادت الاختلالات الأمنية توسعا في مدينة الحوطة بمحافظة لحج ، وذلك عقب العديد من الحوادث التي وقعت أمس السبت وشملت اغتيال رجل أمن ووضع عبوة ناسفة وسط طريق عام بالمدينة وإطلاق الرصاص على أحد المحال التجارية.
وفي هذا السياق أفاد مصدر محلي ان مسلحين تقلهم دراجة نارية أقدموا فجر امس السبت على اغتيال احد جنود الأمن بإطلاق الرصاص عليه بينما كان مارا بإحدى حارات مدينة الحوطة وفروا الى جهة غير معلومة .
واوضح المصدر ان الجندي القتيل يدعى نديم عالم غنم من ابناء مدينة الحوطة وهو غير متزوج ويعمل في السجن الاحتياطي بأمن المحافظة ، وقد تعرض من سابق لمحاولة اغتيال فاشلة من قبل مجهولين في سوق المدينه.
الى ذلك أشار المصدر إلى أن شابا يدعى هشام محمد مهيوب تعرض للإصابة عقب انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون مساء امس وسط طريق عام يربط بين مدينة الحوطة وقرية الحمراء.
وذكر شهود عيان أن المواطنين قاموا بإبلاغ الجهات الامنية بوجود كيس مرمي بوسط الطريق وتحوم حوله الشكوك ، موضحين أن أجهزة الأمن لم تتجاوب مع البلاغ ، فاضطروا الى قطع الطريق ومنع مرور السيارات تخوفا من أن تتسبب العبوة الناسفة بحدوث كارثة خاصة وان الطريق يستخدم من قبل العديد من المارة والسيارات.
وتحدث المصدر عن حادثة أخرى وقعت بحوطة لحج حيث استهدف مجهولون محل تجاري يقع في حارة دار عبدالله بالمدينة ويتبع لاحد افراد الاسرة العبدلية ، وذلك باطلاق الرصاص على واجهة المحل بعد اغلاقه بدقائق ، مما عرضه لأضرار مختلفة.
وفي تصريح لـ «الأيام» أفاد محسن فضل محسن العبدلي، صاحب المحل التجاري ، ان مجهولين على دراجة نارية استهدفوا الميني ماركت التابع له بإطلاق عدة رصاصات على المحل والحقوا به عدة اضرار.
وعبر العبدلي عن استغرابه من استهداف المحل بهذه الحادثة التي لا يعرف اسبابها ودوافعها ، مبينا أن اجهزة الامن حضرت إلى المحل وشرعت بالمعاينة وجمع الإستدلالات وإجراء التحقيق في الواقعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى