بدء دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب بكلية المجتمع بسيئون

> سيئون «الأيام» جمعان دويل:

> بدأت أمس الأربعاء بمركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكلية المجتمع بسيئون بمحافظة حضرموت أعمال الدورة الأولى للرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) بمشاركة 43 مشاركا ومشاركة من مختلف القطاعات المختلفة بوادي حضرموت بتمويل من صندوق تنمية المهارات فرع حضرموت.
وسيتلقى المشاركون ـ على مدى شهرين من قبل مدربي الدورة الأخوة أحمد الحنشي ومحمد باعوض وفهمي المنصوري علي ـ سبعة محاور تدريبية في مجال المفاهيم الأساسية، حول تكنولوجيا المعلومات ونظام تشغيل الوندوز، ومعالج النصوص (وورد)، إضافة إلى الإكسل والأكسس والباوربونت والإنترنت.
وفي حفل افتتاح الدورة أشاد المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بوادي حضرموت والصحراء الأخ محبوب فرج أمان بالنجاحات التي تحققها كلية المجتمع في جانب التدريب والتأهيل من خلال مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية، وما يتطلبه سوق العمل من كادر مؤهل.
ونوه إلى أن "حصول كلية المجتمع على التدريب للرخصة الدولية سيسهم في رفد سوق العمل بالكوادر المؤهلة علميا في مجال الحاسب الآلي، إضافة إلى المؤسسات التعليمية في هذا الجانب التي أصبح عددها في وادي حضرموت 6 في كل من مديريات سيئون وتريم والقطن ومعهد الاتصالات بوادي حضرموت".
وأوضح محبوب أن "وادي حضرموت قد تحصل هذا العام من قبل صندوق تنمية المهارات فرع محافظة حضرموت على 350 منحة في هذا المجال".. مطالبا المشاركين بـ "الاستغلال الأمثل لتلك المنحة من قبل الصندوق بالجد والاجتهاد لنيل الشهادة"، شاكرا قيادة صندوق تنمية المهارات على تلك المنح التي "ستسهم في رفع مدراك المشاركين في الدورات وفقا لما يتطلبه سوق العمل مع مقتنيات العلم والعصر الحديث".
بدوره أشاد الأستاذ المساعد عبد القادر حسين الكاف عميد كلية المجتمع بسيئون بـ "الجهود التي تبذلها الكلية في البحث عن ما هو جديد في عصر التقنية الحديثة لخدمة الكادر العملي والشبابي لمواكبة التطور العلمي"، مشيرا إلى أن "هذه الدورة الأولى التي تقيمها الكلية ممثلة بمركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بعد الحصول على رخصة التدريب ومنح الشهادات الدولية من قبل الشركة الأردنية المختصة في هذا الجانب".
وأكد الكاف في كلمته في افتتاحية الدورة أن "الكلية تشهد هذه الأيام تركيب وتجهيز المعدات الحديثة التي تحصلت عليها من مشروع تحسين معيشة المجتمع التابع لوكالة التنمية الأمريكية الدولية، التي ستسهم في الرقي بعمل الكلية وما تقدمه من خدمة لتلبية حاجات سوق العمل من الكوادر العلمية المؤهلة".. مشيرا إلى أن "الدورات ستستمر مستقبلا لمختلف قطاعات الدولة لمنح الشهادة الدولية في مجال الحاسب الآلي من خلال الدورات التي سيتم تنسيقها مع الإدارات الحكومية ومؤسسات الدولية ضمن برنامج التأهيل والتدريب بتلك المرافق والمؤسسات".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى