ثوار وشباب إب يحتشدون تضامنا مع المؤسسة العسكرية

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> تجمع عشرات الآلاف من أبناء محافظة إب في ساحة الحرية أمام ديوان المحافظة لمطالبة القيادة السياسية ومؤسسات الدولة العسكرية والأمنية بسرعة التحرك لإيقاف ما وصفوها بـ"الاعتداءات التي تطال المؤسسة العسكرية في عمران".
وقد تقاطر أبناء المحافظة من جميع المديريات استجابة لدعوة اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية.
وطالب أبناء المحافظة الرئيس هادي بـ"العمل بكل قوة وحزم لاستعادة هيبة الدولة والجيش وبسط نفوذهما في صعدة وعمران وجميع مناطق اليمن وكل المناطق التي تسيطر عليها جماعة أنصار الله".
وأكدت جموع الثوار بأن "أنصار الله يريدون هدم مشروع الجمهورية وإعادة الملكية"، مطالبين بـ"وضع حد لتدخلات إيران وإغلاق سفارتها وقطع العلاقات معها بشكل نهائي".
وثمن المتظاهرون "صمود الجيش وأبطال اللواء 310"، وطالبوا الرئيس بـ"إقالة وزير الدفاع والقيادات التي تواطأت".. متعهدين بـ"أن يقفوا إلى جانب الجيش والأحرار لحماية الجمهورية والثورة".
وقد ردد المتظاهرون عقب صلاة الجمعة وصلاة الغائب على شهداء الجيش هتافات ثورية تنادي باستعادة الدولة لهيبتها في المناطق التي سيطر عليها أنصار الله، ونزع سلاح المليشيات المسلحة من كل الأطراف.
وعقب صلاة الجمعة خرج المحتجون بمسيرة حاشدة وسط الأمطار الغزيرة جابت عددا من شوارع المدينة رفعت فيها صور شهداء الجيش وصورة القائد حميد القشيبي، مرددين شعارات مطالبة باستعادة عمران وصعدة والأسلحة المنهوبة وبسط نفوذ الدولة في كل أرجاء اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى