الصحف الألمانية تتغنّى بإنجاز المانشافت التاريخي

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> لأنَّها فرحة العُمر، كان جديراً بكلمات الفرحة والسرور بتحقيق لقب كأس العالم 2014 أن تحتل عناوين الصحف الألمانية على مواقعها الألكترونية بعد فوز منتخبها بالبطولة العالمية على حساب المنتخب الأرجنتيني في النهائي الذي جمع بينهما على ملعب ماراكانا وانتهى بهدف نظيف سجله ماريو جوتزه في الدقيقة 113..ولم تتمالك الصحف الألمانية فرحتها التي ترجمتها على صفحاتها الرئيسية حيث عنونت مجلة "بيلد" الشهيرة: جوتزه أنت سيد كرة القدم ، نحن أبطال العالم ، نحن ألمانيا".
فيما قالت الصحيفة الألمانية الثانية من حيث الشهرة "كيكر" على صفحتها الرئيسية : بفضل جوتزه الألمان فعلوها وسجلوا في رصيدهم نجمةً رابعةً مونديالياً ، هكذا هي حكاية الختام في ماراكانا".
بدورها صحيفة "مورجين سبوت" قالت: إفرحي وارقصي برلين ألمانيا بطلة العالم 2014.
فيما عنونت "فيلت" بالقول : أهلاً بالمونديال في ألمانيا ، ألمانيا حصدتها للمرة الرابعة ، نجمة أخرى سنضيفها على شعار المانشافت.
أمَّا صحيفة "زايت" فقالت: نعم ، هدف وحيد كان كافياً .. جوتزه سجل هدفاً يتيماً حاسماً في الوقت الحاسم أمام الأرجنتين كان كفيلاً بتحقيق لقب المونديال للألمان.
الصحيفة الألمانية " تاجيس بيجل " بدورها كتبت بالخط العريض : هناك في ماراكانا في ريو دي جانيرو في البرازيل ، ألمانيا توجت مجهوداتها بالتتويج كأبطال للعالم بعد الفوز على الأرجنتين بهدف نظيف .
وختاماً .. مع صحيفة "آر بي أونلاين" التي توجهت لشكر لاعبيها بالقول : شكراً لكم ، شكراً جوتزه ، بعد وقت إضافي ألمانيا فعلتها أمام ميسي ورفاقه.
****الأفضل: ميسي لاعباً ونيوير حارساً..وجيمس الهداف
أحرز الارجنتيني ليونيل ميسي جائزة أفضل لاعب في نهائيات مونديال البرازيل أمس الأحد، فيما فاز حارس ألمانيا مانويل نيوير بجائزة أفضل حارس والكولومبي رودريجيز بالهدّاف.
جاء ذلك بعد انتهاء المباراة النهائية والتي فازت بها ألمانيا بلقب كأس العالم بهدف نظيف على الأرجنتين.
وتابع مجموعة الدراسات الفنية في فيفا والتي تضم خبراء متخصصين عن كثب جميع مباريات البطولة حتى الآن، باختيار اللاعب الفائز.
* أفضل حارس
على صعيد الحراس أحرز الألماني مانويل نوير جائزة أفضل حارس ، ولعب نوير دوراً كبيراً في بلوغ المانشافت المباراة النهائية الأولى منذ 2002 عندما خسرت اللقب أمام البرازيل ثم إحراز اللقب الأول لها منذ 1990، حيث برز على الخصوص في مباراتي الدورين ثمن النهائي أمام الجزائر وربع النهائي أمام فرنسا.
*الهداف
وتوج جيمس رودريجيز لاعب كولومبيا هدافاً لكأس العالم، بعدما بقيت حصيلته بالأهداف الستة صامدة رغم خسارة فريقه أمام البرازيل البلد المضيف في دور الثمانية وفشل أبرز ملاحقيه الألماني توماس مولر الذي يملك خمسة أهداف في التسجيل في المباراة النهائية التي فازت بها بلاده 1-صفر على الارجنتين..وتقاسم ليونيل ميسي المركز الثالث في القائمة برصيد أربعة أهداف مع كل من البرازيلي نيمار والهولندي روبن فان بيرسي..وعادلت هذه النهائيات الرقم القياسي لعدد الأهداف في أي كأس عالم بعدما أصبح الهدف الوحيد في المباراة النهائية الذي سجله الألماني ماريو جوتزه يحمل رقم 171 وهو نفس الرصيد الذي تحقق في نهائيات 1998 بفرنسا.
*ألمانيا والأرجنتين..ثالث نهائي يمتد لوقت إضافي
انضم نهائي ألمانيا والأرجنتين في مونديال 2014 بالبرازيل إلى النهائيات التي انتهت بتعادل سلبي..فبعد 90 دقيقة مثيرة، شهدت العديد من الفرص الضائعة للفريقين، واللحظات العصيبة على الحارسين، انتهى الوقت الأصلي بين الألمان والأرجنتينيين بالتعادل السلبي..في التاريخ، كان هناك نهائيان فقط انتهى وقتهما الأصلي بالتعادل السلبي، فكان نهائي 1994 بين البرازيل وإيطاليا الأول حيث فازت البرازيل بركلات الترجيح، في حين كان نهائي 2010 هو النهائي السلبي الثاني الذي فازت به أسبانيا 1-0 على هولندا بأقدام أندريس انيستا.
المباراة شهدت بعض الأحداث المثيرة، مثل إهدار هيجواين لانفراد تام أمام المرمى، إضافة إلى كرة رأسية هزت القائم لمدافع ألمانيا هوفيديس.
*الجائزة رقم 64 لأفضل لاعب في النهائي من نصيب جوتزه
حصد نجم المنتخب الألماني ماريو جوتزه جائزة أفضل لاعب في المباراة الختامية لمونديال البرازيل 2014 ، في المواجهة التي جمعت بين منتخبه الألماني والأرجنتين على ملعب الماراكانا .. وكان جوتزه الذي دخل بديلاً قبل دقيقتين فقط من نهاية الشوط الثاني للمباراة قد سجل هدف المباراة الوحيد ، والذي حصدت من خلاله ألمانيا نجمتها الرابعة مونديالياً حيث سجل
هدفاً في الدقيقة 113 في الأشواط الإضافية .
ربما تحكي لغة الأرقام أنَّ 63 جائزة قبل المباراة النهائية وزعها الفيفا لإختياراته لأفضل اللاعبين في المباريات التي جرت، لكن بلا شك لن ينسى الألمان ولن ينسى جوتزه نفسه أنه حصد الجائزة في المباراة الأهم والوقت الأهم .
وكان جوتزه في 32 دقيقة لعبها قد سدد مرتين على مرمى روميرو حارس الأرجنتين، أسكن إحداها في شباك التانجو إضافةً لكونه أكمل 11 تمريرة ناجحة في هذا الوقت القصير .
*رقم قياسي جديد لميروسلاف كلوزه
حقق مهاجم منتخب المانيا ميروسلاف كلوزه رقماً قياسياً جديداً بمجرد مشاركته في نهائي كأس العالم..اللاعب المخضرم الذي بات أفضل هداف في تاريخ كأس العالم مسجلاً 16 هدفاً، أصبح أمس أول لاعب في التاريخ يخوض مباراتي نهائي كأس العالم تفصل بينهما 4396 يوماً، مزيحاً بيليه عن الرقم القياسي الذي كان يحمله بـ 4375 عندما لعب مباراتي نهائي 1958 و1970.
كلوزه خاض نهائي 2002 مع المنتخب الألماني أمام البرازيل، وذلك في أول مشاركة له خلال بطولة كأس العالم والتي سجل خلالها 5 أهداف في دور المجموعات، لكنه خسر تلك المباراة النهائية بهدفين نظيفين..ميروسلاف كلوزه يبلغ من العمر 36 عاماً، وتلقى إشادة كبيرة لتصميمه على خوض هذه البطولة فتنازل عن تمثيل فرق تلعب بدوري أبطال أوروبا، ولعب مع لاتسيو في الأعوام الأخيرة لضمان الحفاظ على لياقته واللعب كأساسي.
*صورة .. المانيا أوفت بوعدها للبرازيليين
أوفى المنتخب الألماني بوعده للبرازيليين بمنع الأرجنتين من التتويج بلقب كأس العالم على أرض البرازيل..جماهير البرازيل كانت تعيش كابوساً متمثلاً بتتويج خصمهم اللدود الأرجنتيني باللقب على أرضهم، وهو ما تسميه بالعار إن حدث، وقال بعض المشجعين "مستعدون للإنتحار لو شاهدوا هذا يحدث".
أحد جماهير ألمانيا رفع يافطة كتب فيها "لن نجعل الأرجنتين تفوز باللقب على أرضكم"، وهو وعد ألمح له أكثر من لاعب ألماني بعد سحق البرازيل 7-1، مؤكدين إحترامهم لدموع أصحاب الأرض ومؤكدين أن الخسارة لا تعني أي إهانة لهم.
المانيا أوفت بوعدها أمس، وذلك عندما هزمت الأرجنيتن في المباراة النهائية التي أقيمت في الماراكانا لتمنع تضاعف مأساة جماهير المنتخب الذي انهار بشكل مفاجىء في قبل النهائي ومباراة تحديد المركز الثالث متلقياً 10 أهداف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى