جامعة تعز تختتم أنشطتها الرمضانية

> تعز «الأيام» خاص:

> أختتمت في جامعة تعز فعاليات ورشة الدبلومات الطبية التي نظمها لمدة يومين مركز التدريب والتأهيل والاستشارات (التعليم المستمر) بالجامعة على قاعة مكتبة كلية الآداب وبمشاركة فاعلة من قبل نخبة من الخبراء والمتخصصين والاستشاريين.
وخرجت الورشة بتوصيات تؤكد أهمية افتتاح برامج الدبلومات في أقسام نوعية بغية رفد سوق العمل بها من خلال كادر متميز في مجالات متعددة منها (المختبرات والصيدلة ومساعد طبيب ومساعد أسنان).
وقال مصدر في مركز التدريب والتأهيل والاستشارات ل"لأيام": "أن الواقع يؤكد أن المجتمع بحاجة إلى تخصصات فنية، خصوصا مع الزيادة المضطردة لمخرجات التعليم الثانوي ومحدودية القدرة الاستيعابية في الجامعات لاستفيال كل تلك المخرجات"، مشيرا إلى أن "العمل بالبرنامج سيبدأ من مطلع العام القادم".
وفي سياق متصل اختتمت المرحلة الثانية من مسابقة جامعة تعز الرمضانية الثانية عشرة للقرآن الكريم والإنشاد الديني والأذان بمشاركة واسعة من الجامعة، وعدد من الجمعيات والمدارس الأهلية والجامعات الخاصة، وفاز في المسابقة النهائية صلاح الدين إسماعيل من جمعية الحكمة اليمانية، أبو بكر نجيب من جامعة تعز، ومحمد أحمد سيف من جمعية دروب الإبداع .
شارك في تحكيم المسابقة نخبة من الأساتذة في علم المقامات الصوتية برئاسة الدكتور هشام العامري، وعضوية كلا من الشيخ الحافظ صلاح يونس والأستاذ نجيب الموادم والأستاذ محمد عبد الملك العريقي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى