سعود عبدالعزيز ناصر لاعب لعبة الكيك بوكسينج لـ «الأيام الرياضي»:حققت إنجازات محلية وبطولات عربية وسأسعى دائماً لتحقيق حلمي في أن أكون مدرباً

> حاوره / عزام القشطري:

> سعود عبدالعزيز لاعب رياضي في لعبة (الكيك بوكسينج) شق طريقه بنفسه ، وحلم وبدأ بتحقيق حلمه يوماً بعد يوم دون كلل أو ملل..فقد صال وجال واعتلى منصات التتويج وطوق عنقه الذهب من بعد الإصرار والتعب..أعزائي القراء دعونا نتعرف على هذا اللاعب ونرى بأنفسنا كيف بدأ مشواره وماهي إنجازاته .. وهل اكتفى بما حقق أم أنه يحلم بالمزيد؟
* كابتن سعود في بداية لقائنا بك عرفنا بنفسك؟
- إسمي : سعود عبدالعزيز ناصر صالح دوبع من مواليد 1986م في الرياض بالمملكة العربية السعودية وأنا خريج جامعة صنعاء كلية الدراسات الإسلامية ولاعب في نادي الشرطة.
* كيف كانت بداية مشوارك الرياضي في لعبة الكيك بوكسينج؟
- كانت بدايتي في لعبة الكيك بوكسينج عبارة عن ميول للألعاب القتالية للدفاع عن النفس وكان طموحي منذ الصغر أن أكون أحد المبرزين في هذه اللعبة وأن أضع بصمة في المستقبل سواء كانت بصمة إنجازات شخصية أو تأهيل أكبر عدد ممكن من لاعبي الكيك بوكسينج في يوم من الأيام ، والحمد لله أن هذا الشيء بدأ يتحقق خطوة بعد أخرى حيث وأني التحقت بهذه اللعبة وحققت إنجازات وبطولات وسأسعى دائماً لتحقيق أمنيتي بقدر المستطاع.
* لمن يعود الفضل في استمرارك ودعمك في هذه اللعبة وتطوير مستواك الرياضي؟
- في بداية الأمر أحمد الله عز وجل لإكرامي بوالدي العزيز حفظه الله ورعاه ، فله الفضل بعد الله في ما وصلت إليه من نجاحات فهو الذي وفر لي كل ما أحتاجه من دعم مادي ومعنوي ، ويسر لي كل متطلباتي وكان الداعم الأول والرئيسي والمشجع المتكامل لي..كما لن أنسى الكابتن القديرالذي أكن له كل تقديرواحترام الكابتن رائد الحمدي.
* هل لك أن تقول لنا ماهي أبرز الإنجازات التي حققتها؟
- الحمد لله فقد حققت بعض الإنجازات المحلية ومنها : بطولة أمانة العاصمة للكيك بوكسينج لموسمين متتاليين عام2009-2010 .. أما بالنسبة للبطولات الخارجية فقد شاركت في بطولتين .. الأولى كانت في تركيا تحت شعار بطولة الملاكمة العربية للكيك بوكسنج وحصلت على المركز الأول ، وكذلك بطولة العرب للكيك بوكسينج التي أقيمت في مصرعام 2009 وحصلت على المركز الثاني ولله الحمد.
* ما سبب توقفك عن ممارسة لعبتك المفضلة؟
- يعود السبب في توقفي عن ممارسة الكيك بوكسنج إلى شيء واحد وهو نفسه الذي يعاني منه كل رياضي أو لاعب في أي لعبة كانت سواء ألعاب الظل أو الألعاب القتالية أو الألعاب الجماعية وهو عدم وجود الحوافز المالية من الجهات المختصة الداعمة وكذلك اللا مبالاه من نفس الجهة المختصة بالمواهب الرياضية الشابة ، ناهيك عن الغياب الإعلامي الكبير الذي لا يسمن ولا يغني من جوع ، إضافة إلى الظروف المعيشية التي يمر بها أبناء الوطن وخصوصاً في هذا الوقت الذي نعاني منه من غياب شبه تام للأمن والأمان ، حتى أن (الاتحاد اليمني العام للكيك بوكسينج) لا يعيرنا أي اهتمام مما زاد الطين بلة.
* ماهي أمنيتك التي تريد أن تحققها في هذه اللعبة؟
- كما ذكرت سابقاً أنني أريد أن أكون أحد الرموز في هذه اللعبة ، كما أطمح في أن أكون مدرباً محلياً أو عربياً وأن أنشر اللعبة قدر استطاعتي وأمثلها خير تمثيل وقد بدأ مشواري بالتحاقي باللعبة وممارستها وحققت الإنجازات وها أنا أشق طريقي نحو تحقيق حلمي.
* مارأيك باللعبة وانتشارها في البلاد وهل ستحقق نجاحات تذكر؟
- بإذن الله عز وجل ستحقق اللعبة إنتشاراً كبيراً ونجاحات رائعة إذا وجدت الإهتمام والرعاية الجادة من المسئولين..وأنا من المحبين لهذه اللعبة وأفتخر بما حققته حتى الآن من إنجازات سواء أستمررت في ممارستها أو توقفت عنها في الفترة الأخيرة.
* هل من كلمة أخيرة تود قولها كابتن سعود عبد العزيز؟
- في بداية الأمر أقدم نصيحة لكل الشباب وهي أن ينضموا إلى ممارسة مثل هذه الألعاب الفردية التي تساعد الإنسان في الدفاع عن نفسه وأن يهتموا بالرياضة (عموماً) كونها تبني الجسم السليم والنشيط .. كذلك يشرفني أن أقدم كلمة شكر لكل من دعمني وشجعني وساعدني على شق طريقي وتحقيق حلمي ، وكذلك الشكر موصول لكم أنتم قراء جريدة «الأيام الرياضي» ، كما هي موصولة أيضاً إلى جريدة «الأيام» الغراء ممثلة بأعضائها وكتابها ومراسليها ومحبيها وقرائها في كل مكان.
حاوره / عزام القشطري

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى