«فلسطين.. لست وحدك » نشرة إخبارية موحدة على القنوات اللبنانية تضامنا مع غزة

> بيروت «الأيام» أ.ف.ب:

> تبث ثماني قنوات تلفزيونية لبنانية منذ مساء أمس الأول الاثنين، نشرة اخبارية موحدة بعنوان “فلسطين.. لست وحدك”، تضامنا مع غزة في ظل الحملة العسكرية الاسرائيلية التي أودت بأكثر من 600 شخص، في خطوة هي الاولى تجمع وسائل الاعلام اللبنانية ذات التوجهات السياسية المختلفة.
ويبدأ بث النشرة الساعة 2010 مساء (17:10 تغ) وتستمر نحو نصف ساعة. وتقتصر النشرة على مقدمة وتقارير معدة مسبقا تغطي الابعاد الانسانية للحرب على غزة، من دون ان تتضمن أخبارا آنية او فواصل اعلانية.
وقال طلال سلمان، ناشر صحيفة “السفير” الذي طرح مبادرة النشرة الموحدة، لوكالة فرانس برس “نحن اهل الجريح والشهيد، ومن الطبيعي ان نقول لهم (سكان غزة) نحن معكم”.
اضاف “لا نقدر على ايصال مساعدات او سلاح او ذخيرة، لكن على الاقل نحن قادرون ان نرفع الصوت ونقول نحن معكم، قضيتكم عادلة وشهداؤكم شهداؤنا وجرحاكم جرحانا،وهذا الامر المعنوي الذي نقدر عليه”.
واشار الى انها “المرة الاولى تحصل خطوة مماثلة بين القنوات”، واهميتها تكمن في انه “على اختلاف التوجهات السياسية والحزبية، الكل كانوا متجاوبين نظرا الى حجم الكارثة”.
ولاقت مبادرة سلمان تجاوب مسؤولي القنوات الاساسية وهي “تلفزيون لبنان” (القناة الرسمية)، و «المؤسسة اللبنانية للإرسال»، و «الجديد»، و «إم تي في»، و «إن بي إن»، و «المنار» التابعة لحزب الله، و «المستقبل»، و «أو تي في».
وأوضحت لارا زلعوم، رئيسة التحرير التنفيذية لنشرة اخبار «المؤسسة اللبنانية للارسال»، ان النشرة “عمل مشترك بكل معنى الكلمة، اكان على الصعيد التقني او التحريري، لتقديم تحية الى شعب غزة واطفالها والدم الذي يراق في غزة».
وبحسب زلعوم، تتضمن النشرة «تقارير انسانية عن امهات غزة واطفالها ومناضليها، اضافة الى اخرى عن لبنان وغزة»، من دون تحديد تفاصيلها.
واضافت “القدرات محدودة، لكنها تحية اكبار لغزة، لنقول لها اننا نراها ونتضامن معها. نحن موجودون، نحن معك”.
وارتفعت حصيلة القتلى في عمليات قصف غزة الى اكثر من 600 شخص غالبيتهم من المدنيين، في الهجوم الاسرائيلي المستمر لليوم الرابع عشر على التوالي على القطاع على رغم دعوات التهدئة.
واطلق مستخدمو مواقع التواصل الالكترونية وسما متضامنا مع غزة تزامنا مع النشرة الموحدة. وكتب احد المستخدمين على موقع “تويتر”، “ها هو لبنان يحمل صوت جراحكم عبر أثير محطاته المرئية، وهي مبادرة رمزية ولكنها تؤكد لكم انكم لست وحدكم، فعدوكم عدو الامة جميعا”.
ولا يزال لبنان واسرائيل رسميا في حالة حرب. وتعود الحرب الاخيرة بين اسرائيل وحزب الله اللبناني الى العام 2006 ، وادت الى مقتل 1200 لبناني غالبيتهم من المدنيين، بينما قتل قرابة 160 اسرائيليا غالبيتهم من الجنود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى