اليوم .. بدء صرف تعويضات العسكريين والأمنيين الجنوبيين المبعدين في مكاتب البريد

> عدن «الأيام» جهاد محسن:

> وقعت مساء أمس في عـدن اتفاقية صرف جزء من التعويضات الخاصة بالعسكريين والأمنيين الجنوبيين ممن شملتهم القرارات الجمهورية الأخيرة، بين الجانبين القاضي علي عطبوش عوض، المدير التنفيذي لصندوق التعويضات لقضايا الأراضي والمبعدين عن وظائفهم بالمحافظات الجنوبية، وعبدالعظيم علي القدسي مدير عام بريد عدن.
حيث تقرر اليوم الأربعاء البدء في صرف الدفعة الأولى من التعويضات للمبعدين بالمحافظات الجنوبية، وعبر جميع مكاتب البريد بمختلف محافظات الجمهورية، وستشمل التعويضات عدد 5547 شخصا موزعين على النحو الآتي: 3882 ضابطا تابعين لوزارة الدفاع، و 898 ضابطا تابعين لوزارة الداخلية، و 767 ضابطا تابعين للأمن السياسي، وذلك بمبلغ 100 ألف ريال لكل حالة يضاف إليها تكاليف التحويل عبر البريد، بمبلغ إجمالي حوالي 600 مليون ريال.
وأوضح القاضي عطبوش أنه "بموجب توقيع الاتفاقية فقد تقرر منح مبلغ 100 ألف ريال للإخوة المشمولين بالتعويضات كجزء من مستحقاتهم" مشيرا إلى أنه "سيتم من تاريخ توقيع المحضر (أمس) صرف المستحقات كأول دفعة عبر جميع مكاتب البريد في عموم محافظات الجمهورية عبر البطائق الشخصية والعسكرية، وذلك في إطار الجهود التي بذلتها إدارة صندوق التعويضات والهيئة العامة للبريد لتسهيل عملية استلام المستحقات والتعويضات دون مشقة أو عناء لكل المستفيدين.. وسوف يتم خلال الفترة القادمة تسليم بقية المستحقات للإخوة المستفيدين".
كما وجه عطبوش شكره إلى الجهات التي ساعدت في عملية تسهيل صرف التعويضات من بينهم الإخوة محمد منصور زمام، وزير المالية، وياسين مكاوي رئيس الهيئة السياسية في الحراك الجنوبي، ومحمد سالم الشدادي عضو مجلس النواب.
من جانبه قال مدير عام بريد عدن الأخ عبدالعظيم القدسي: "إن العقد تضمن صرف التعويضات للإخوة المتضررين بحسب توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه هادي منصور، حيث سيتم بدء الصرف من صباح اليوم الأربعاء"، مطالباً جميع المستفيدين من هذه التعويضات "بالتوجه إلى مختلف أنحاء مكاتب البريد على مستوى الجمهورية لطلب الحوالة البريدية".
وأضاف القدسي: "إن الهيئة العامة للبريد قامت بتسهيل الإجراءات وتسخير مختلف الظروف أمام المستفيدين تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية"، مؤكداً أن "العمل سيكون متواصلاً في مكاتب البريد على مدار الساعة بما فيها يوم الجمعة وحتى خلال يوم العيد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى