مدرسو جامعة تعز يحتجون بعد مقتل أحد المعيدين

> تعز «الأيام» أحمد النويهي:

> نظم أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز أمس وقفة احتجاجية للتنديد بالانفلات الأمني الذي تشهده مدينة تعز ونتج عنه مقتل ماهر العزب المعيد بقسم الاقتصاد في كلية العلوم الإدارية مساء الأحد على يد عصابة تقطع في منطقة ثعبات بمديرية صالة، حيث قام مسلحان على دراجة نارية بإطلاق الرصاص على العزب وشقيق له يحمل الجنسية السعودية ما أدى إلى وفاتهما.
وعبرت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة تعز في بيان أصدرته بهذا الخصوص عن “إدانتها لهذا العمل الذي وصفته بالإجرامي البشع، محملة قيادة المحافظة والأجهزة الأمنية على وجه الخصوص المسئولية الكاملة عن استمرار تردي الحالة الأمنية بالمحافظة ومسئولية القبض على القتلة، وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع”.
وطالبت النقابة كافة الأحزاب والتيارات السياسية ومنظمات المجتمع المدني ونقابات أعضاء هيئة التدريس بالجامعات اليمنية “بالوقوف صفا واحدا تجاه هذه الافعال الإجرامية التي لن تكون الأخيرة، إن لم يقف المجتمع بكامله صفا واحدا في وجه مرتكبي هذه الجرائم ووضع حد لحالة الانفلات الأمني، وانتشار الدراجات النارية بصورة مرعبة”.
ونبهت النقابة إلى أنها “سوف تتخذ كل الإجراءات المشروعة للتصعيد إن لم يتم القبض على الجناة وإحالتهم إلى العدالة”.
من جهة أخرى أكد مصدر أمني أنه “تم القبض على 15 سائق دراجة نارية بينهم المشتبه الرئيسي في عملية التقطع، وان التحقيقات لاتزال جارية”.
وكانت السفارة السعودية قد طالبت إدارة البحث الجنائي “بتكليف أحد الضباط للنزول إلى تعز لمتابعة سير التحقيقات في قضية التقطع التي أودت بحياة أحد رعاياها في اليمن”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى