نقابة مؤسسة المياة بعدن تعطي مهلة أسبوع قبل قطع الخدمة عن المواطنين

> عدن «الأيام» أحمد الدماني:

> هددت نقابة الموظفين في المؤسسة العامة للمياه بعدن بقطع المياه عن المستهلكين إذا لم تجد الأزمة المالية التي تعاني منها المؤسسة حلا سريعا لها يضمن حصول عاملي المؤسسة على راتبهم لشهر يوليو ومستحقاتهم المالية الأخرى التي لم يستلموها على مدى أشهر.
وذكر رئيس قسم المخالفات وأمين عام نقابة الموظفين بالمؤسسة فهد المشبق "أن العاملين في مؤسسة المياه استقبلوا العيد بدون راتب، كما أنهم لم يستلموا مستحقاتهم المالية الأخرى كبدل العمل الإضافي والعلاوات منذ فبراير الماضي"، مشيرا إلى أن "مديونية المؤسسة لدى المواطنين والمؤسسات الحكومية بلغت 8 مليار ريال، وبسبب ذلك نحن لم نستلم مستحقاتنا المالية".
وقال: "إن العمال في المؤسسة تقدموا بشكوى إلى القيادة السياسية على أمل أن يتدخل كل من فخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء بصورة سريعة لحل الأزمة التي تعاني منها المؤسسة العامة للمياه بعدن"، مؤكدا أن "مهلة حددها عمال المؤسسة تقدر بأسبوع واحد، مالم فإن عاملي المؤسسة سيقومون بإضراب كامل سيجري خلاله قطع المياه عن المستهلكين".
وأضاف أن "وزارة المالية قامت بصرف مبلغ وقدرة 780 مليون في الأشهر الماضية كدعم للمؤسسة العامة، إلا أن الإدارة العامة للمؤسسة العامة للكهرباء قامت باستلام المبلغ الذي تم تخصيصه لمؤسسة المياه وتم مصادرته بواسطة رئيس المؤسسة العامة للكهرباء".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى