رئيس جامعة تعز يستقبل وفد طلاب الجامعات التركية والمصرية

> تعز «الأيام» وضاح اليمن:

> استقبل الأستاذ د.محمد الشعيبي، رئيس جامعة تعز صباح أمس في مكتبه وفد طلاب الجامعات التركية والمصرية ضمن برنامج التدريب الصيفي للجامعة مع الجامعات العربية والصديقة.
وخلال لقائه بالوفد تحدث رئيس الجامعة عن عمق العلاقات التاريخية بين اليمن وتركيا وعلاقة الدين والنسب، منوها إلى "أهمية التواصل والتبادل الثقافي والعلمي بين جامعة تعز والجامعات التركية ممثلة بطلاب جامعة (أوشاك)".
ودعا الشعيبي "الطلاب الأتراك إلى الاستفادة من البرنامج التدريبي المعد لهم من قبل الجهات المرسلين لها".
إلى ذلك جرى خلال اللقاء مناقشة إنشاء مكتب للتنسيق المشترك بين الجامعات التركية وجامعة تعز بحضور المنسق الموفد من منظمة (التيكا) التركية في اليمن إبراهيم الحضراني، إلى جانب مناقشة ورشة العمل التي يتم الإعداد لها من أجل افتتاح قسم اللغة التركية في كلية الآداب بجامعة تعز هذا العام والتي ستعقد خلال الأيام القادمة.
ووجه رئيس جامعة تعز رسالة شكر وتقدير إلى الدكتور فاروق بوزوكو رئيس مكتب منظمة التيكا في اليمن على الجهود التي يبذلها لتعزيز مجالات التعاون بين الجامعات اليمنية وجامعة تعز على وجه الخصوص والجامعات التركية.
حضر اللقاء د.حكمت نائب عميد الدراسات الإسلامية بجامعة (أوشاك) التركية.
من جهة أخرى استقبل رئيس جامعة تعز وفد طلاب جامعة طنطا المصرية المشاركين في البرنامج التدريبي، مرحبا بهم، ومتمنيا لهم طيب الإقامة والاستفادة من البرنامج التدريبي المعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى